مقتل احد قادة طالبان البارزين في قندهار

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48441/

اعلن المكتب الصحفي لقوات دعم الامن بافغانستان ( ايساف ) يوم 31 مايو/ ايار عن مقتل احد القادة البارزين في طالبان بمحافظة قندهار. وحسب معلومات المكتب الصحفي فأن القتيل حاجي امير كان احد الشخصين الاساسيين في جماعة طالبان التي تقاتل بقضاء بنجوي التابع لمحافظة قندهار.

اعلن المكتب الصحفي لقوات المساعدة الامنية بافغانستان ( ايساف ) يوم 31 مايو/ ايار عن مقتل احد القادة البارزين في طالبان بمحافظة قندهار.
وحسب معلومات المكتب الصحفي فان القتيل حاجي امير كان احد الشخصين الاساسيين في جماعة طالبان التي تقاتل بقضاء بنجوي التابع لمحافظة قندهار.
لقد جرت ملاحقة وتتبع حاجي امير والمجموعة التي ترافقه لعدة ايام حيث عثر عليهم في كوخ غير مأهول يقع بمنطقة زراعية بالقرب من قرية زانج آباد. واطلقت طائرات الناتو قذائفها باتجاه الكوخ المذكور حيث قضت على كل من كان فيه.
وكان حاجي امير احد اعضاء طالبان الذين فروا من سجن مدينة قندهار في يونيو/ حزيران عام 2008 . وكان يقود عمليات مقاتلي طالبان في اقضية داند وجيراي وبنجوي.
وحسب معلومات قوات /ايساف/ فان حاجي امير كان في الاونة الاخيرة موجودا في باكستان وعاد الى افغانستان في ابريل / نيسان حيث ترأس مجموعة المقاتلين الذين يحاربون ضد القوات الدولية والجيش الافغاني. 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك