مندوب روسيا الدائم لدى مقر هيئة الامم المتحدة في جنيف يدعو الى اجراء تحقيق دقيق في حادث مهاجمة اسطول الحرية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48433/

اعلن فاليري لوشينين مندوب روسيا الدائم لدى مقر هيئة الامم المتحدة في جنيف ان من الضروري اجراء تحقيق دقيق في قيام القوات المسلحة الاسرائيلية بمهاجمة سفن تنقل الشحنات الانسانية لقطاع غزة.

اعلن فاليري لوشينين مندوب روسيا الدائم لدى مقر هيئة الامم المتحدة في جنيف ان من الضروري اجراء تحقيق دقيق في قيام القوات  المسلحة الاسرائيلية بمهاجمة   سفن تنقل الشحنات الانسانية لقطاع غزة.
وقال في كلمته في الدورة الرابعة عشرة لمجلس هيئة الامم المتحدة لشؤون حقوق الانسان "اننا نشاطر المفوض الاعلى الدولي لحقوق الانسان واعضاء الوفود الكثيرة قلقهم  بصدد قيام القوات المسلحة الاسرائيلية بمهاجمة السفن التركية المدنية المحملة بشحنات انسانية لقطاع غزة. واضاف ان هذه العملية التي اسفرت عن سقوط ضحايا بشرية تستحق الاستنكار ويجب ان يجري تحقيق دقيق فيها ومعاقبة المذنبين".  
من جانبه دعا  قسطنطين كوساتشوف رئيس لجنة العلاقات لدولية في مجلس الدوما المجتمع الدولي واللجنة الرباعية  إلى مطالبة إسرائيل فورا بتقديم معلومات عن اعتدائها على الأسطول الأممي الحامل لمواد انسانية لمواطني غزة. وأضاف كوساتشوف أن البعثة منذ أن بدأت قبيل ثلاث سنوات كانت إنسانية ولاتحمل إي طابع سياسي وليس هناك ما يبرر الإعتداء العسكري على المشاركين فيها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية