قتلى وجرحى في سلسلة من الانفجارات في الولايات الافغانية المختلفة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48430/

اسفر انفجاران استهدفا العسكريين في ولايتي غزني وهيرات الافغانيتين صباح يوم 31مايو/ايار عن مقتل شخص واصابة و6 آخرين بجروح، حسب مصادر امينة. فيما اكد ناطق باسم حركة طالبان على مقتل 19 جنديا واصابة 23 آخرين بجروح نتيجة مهاجمة انتحاري على متن سيارة جيب على مبنى تابع للقيادة الجيش الافغاني.

هاجم الارهابي بحزام شهيد، في ولاية غازني في 31 مايو/أيار رتلا من السيارات العسكرية التابعة لمؤسسة حراسة خاصة. وحسب افادة المكتب الصحفي لوزارة الداخلية الافغانية فان العمل الارهابي اسفر عن سقوط احد الحراس واصابة ثلاثة آخرين بجروح.
واشار المكتب الصحفي كذلك الى حادث آخر وقع صباح الاثنين في ولاية هيرات حيث انفجرت عبوة تحكم عن البعد، بالقرب من سيارة جنرال الشرطة الافغانية سليم احساس. وقد تسبب الانفجار في جرح احد مرافقي الجنرال واثنين من المدنيين.

مصرع 19 عسكريا افغانية وجرح 23 آخرين في عمل ارهابي في ولاية خوست الافغانية
كما افاد ذبيح الله مجاهد  الناطق باسم  حركة طالبان للصحفيين في 31 مايو/أيار ان 19 عسكريا افغانية لقوا مصرعهم وجرح 23 آخرون نتيجة عمل ارهابي نفذ في فضاء كرم سراي بولاية خوست في شرق البلاد يوم الاحد الماضي.
وقال ان انتحاريا هاجم بسيارة جيب تحمله طنين من المادة التروتيل مبنى مركز التنسيق العسكري للجيش الافغاني. وذكر ان بين القتلى ثلاثة ضباط افغانيين رفيعي المنصب.
هذا ولم تعلق وزارة الدفاع الافغانية الحادث حتى الان.   

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك