الرئيس الروسي يتفقد شخصيا أعمال بناء الملاعب الكروية في روسيا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48428/

زار الرئيس دميتري مدفيديف يوم 30 مايو/أيار ملعب فريق زينيت الجديد في مدينة بطرسبورغ وتابع عن قرب أعمال البناء التي تقام هناك. وأكد مدفيديف عزم بلاده على استضافة كأس العالم لكرة القدم 2018 أو 2022، وأضاف أنه يجب العمل على تنفيذ جميع الخطط الموضوعة حول بناء الملاعب الكروية بغية الاستعداد بشكل تام لاستقبال هذا الحدث الكبير.

زار الرئيس دميتري مدفيديف يوم 30 مايو/أيار ملعب فريق زينيت الجديد في مدينة بطرسبورغ وتابع عن قرب أعمال البناء التي تقام هناك.
وأكد مدفيديف عزم بلاده على استضافة كأس العالم لكرة القدم 2018 أو 2022 ،وأضاف أنه  يجب العمل على تنفيذ جميع الخطط الموضوعة حول بناء الملاعب الكروية بغية الاستعداد بشكل تام لاستقبال هذا الحدث الكبير ضاربا المثل بالاستعدادت الرائعة التي نفذتها روسيا للفوز بحق استضافة أولمبياد سوتشي الشتوي 2014.
وذكر مدفيديف أن الغرض الأساسي من إقامة الملاعب الكروية في روسيا هو العمل على رفع مستوى الكرة المحلية لافتا الى أن العدد الهائل لمشجعي فريق زينيت من العاصمة الشمالية بطرسبورغ  هو الأكثر بين الفرق الكروية في شمال أوروبا.
هذا وتقدر ميزانية إنشاء ملعب فريق زينيت الجديد بـ 250 مليون دولار أمريكي ويتم بناؤه بمساندة خبرات أجنبية من اليابان وسيفتتح في موسم 2011 وسيضم هذا المجمع الرياضي ملعبا كرويا وبعض المحلات التجارية بالإضافة إلى المطاعم وصالة للعرض وموقف للسيارات ومركز تجاري  ناهيك عن الأماكن الخاصة بالرياضيين والحكام ورجال الصحافة.
يذكر أنه سيتم أيضا افتتاح ملعب تيريك الجديد في العاصمة الشيشانية مطلع السنة القادمة الذي يتسع لحوالي 30 ألف متفرج. وسيحتضن هذا الملعب المباراة الافتتاحية للموسم الكروي 2011 بلقاء كأس السوبر الروسية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا