واشنطن قدمت ضمانات لنتانياهو قبل المصادقة على قرارات مؤتمر حظر الانتشار النووي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48424/

نقلت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية عن مسؤول اسرائيلي رفيع المستوى يوم الأحد 30 مايو/أيار أن الرئيس الامريكي باراك اوباما قدم الى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو "ضمانات واضحة" أن أمن اسرائيل لن يتعرض للتهديد، وذلك قبل المصادقة على قرارات مؤتمر متابعة تطبيق معاهدة حظر الانتشار النووي.

نقلت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية عن مسؤول اسرائيلي رفيع المستوى يوم الأحد 30 مايو/أيار أن الرئيس الامريكي باراك اوباما قدم الى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو "ضمانات واضحة" أن أمن اسرائيل لن يتعرض للتهديد، وذلك قبل المصادقة على قرارات مؤتمر متابعة تطبيق معاهدة حظر الانتشار النووي.
واوضحت الصحيفة ان هذه الضمانات "تتضمن تعزيزا هاما لقوة الردع الاستراتيجية الاسرائيلية".
كما تعهدت الولايات بانه "لن يتم تبني اي قرار في المؤتمر من شأنه إلحاق الضرر بالمصالح الاسرائيلية".
واقر مؤتمر متابعة معاهدة منع الانتشار النووي بالاجماع الجمعة الماضية بيانا ختاميا نص على تنظيم مؤتمر دولي من اجل شرق أوسط منزوع السلاح النووي عام 2012.  كما اشار البيان الختامي للمؤتمر بالاسم الى اسرائيل مؤكدا انه "من المهم ان تنضم اسرائيل الى المعاهدة وتضع كل منشآتها النووية تحت الضمانات الشاملة للوكالة الدولية للطاقة الذرية".
وصوتت الولايات المتحدة لصالح القرار، واثنى الرئيس باراك اوباما عليه معتبرا اياه وثيقة "متوازنة وواقعية"، مؤكدا في الوقت نفسه معارضته "الشديدة" لذكر اسرائيل فيه.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية