"لافروفسكي الابن يخرج " شجرة الطواويس" على خشبة المسرح

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48415/

كانت روسيا ولا تزال بلدا يزخر بأسر الفنانين المتألقين والتي يحذو فيها الأبناء حذو أبائهم في مشوارهم المهني. ومن بين هؤلاء الشباب المخرج الواعد ليونيد لافروفسكي الذي يقوم في هذه الأيام بإعداد عمل مسرحي جديد يجمع بين العرض التمثيلي ورقصات الباليه عنوانه "شجرة الطواويس".

كانت روسيا ولا تزال بلدا يزخر بأسر الفنانين المتألقين والتي يحذو فيها الأبناء حذو أبائهم في مشوارهم المهني. ومن بين هؤلاء الشباب المخرج الواعد ليونيد لافروفسكي الذي يقوم في هذه الأيام بإعداد عمل مسرحي جديد يجمع بين العرض التمثيلي ورقصات الباليه عنوانه "شجرة الطواويس". وذلك بالتعاون مع والده مصمم  الباليه البارز ميخائيل لافروفسكي.
يعيش مسرح ستانيسلافسكي ونيميروفيتش دانتشينكو الموسيقي بموسكو في هذه الأيام حالة من النشاط ، حيث يستعد المخرج الشاب ليونيد لافروفسكي مع طلابه لتقديم الصيغة الأولى للمسرحية الجديدة المستوحاة من الرصيد الأدبي للفنان الإيطالي الشهير تونينو غويرّا الذي جاء لحضور هذا التقديم . وعبر غويرّا  الذي يحظى بشهرة عالمية كأديب وشاعر وكاتب سيناريو لأفلام فيليني وأنطونيوني وتاركوفسكي، عن سعادته بالتعاون مع المخرج الروسي الواعد.
استوحى المخرج هذا العمل المسرحي الذي يحمل عنوان "شجرة الطواويس"، من ثلاث مؤلفات قصيرة بقلم غويرّا، تدور قصصها حول حياة راقصة  باليه روسية. ومن الطبيعي أن تجمع هذه المسرحية بين التمثيل والرقص، حيث حاول المخرج مع والده مصمم الباليه البارز ميخائيل لافروفسكي أن يجسد على خشبة المسرح عالم المؤلفات الرائعة للكاتب الإيطالي وهي مفعمة بالرموز والمعاني المجازية والأفكار العميقة.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة