احتفال في القاهرة بمناسبة ذكرى تأسيس جمعية خريجي الجامعات السوفيتية والروسية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48411/

بمناسبة الذكرى الثامنة لتأسيس جمعية خريجي الجامعات والمعاهد السوفيتية والروسية اقيم احتفال كبير يوم 27 مايو/ ايار في المركز الروسي للثقافة والعلوم في القاهرة.

بمناسبة الذكرى الثامنة لتأسيس جمعية خريجي الجامعات والمعاهد السوفيتية والروسية اقيم احتفال كبير يوم 27 مايو/ ايار في المركز الروسي للثقافة والعلوم في القاهرة.
بدأ الاحتفال بافتتاح معرض النحات المصري اسامة السراوي خريج اكاديمية ايليا ريبين للفنون في بطرسبورغ. افتتح المعرض ميخائيل بوغدانوف سفير روسيا الاتحادية لدى جمهورية مصر العربية وايهاب سرور السكرتير العام لجمعية الصداقة المصرية – الروسية.
القى شريف عيد السكرتير العام  لجمعية خريجي الجامعات السوفيتية والروسية كلمة في الحفل الخطابي اشار فيها الى الدور الايجابي للجمعية في توطيد وتعزيز العلاقات الثقافية والعلمية بين روسيا ومصر كما تقدم باسم الجمعية بالشكر الى ادارة المركز بالقاهرة لتعاونها مع الجمعية في نشاطاتها.
وتم تقليد يفغيني ميكيتينكو سفير اوكرانيا لدى مصر وسام الاستحقاق لدوره الكبير في تطوير الجمعية كما قلد وسامين كلا من نور فرحات وعادل شيها السكرتيرين العامين للجمعية سابقا. وقدمت هدايا تذكارية الى الكسندر بالينكو رئيس ممثلية الوكالة الفيدرالية بمصر و ميخائيل انانين مستشار السفارة الروسية بمصر لدورهم في تعزيز الاتصالات بين المؤسسات التعليمية في البلدين. وفي ختام الحفل الخطابي قال ايهاب سرور السكرتير العام لجمعية الصداقة المصرية – الروسية ان الجمعية هي جسر للصداقة والتعاون بين القاهرة وموسكو.
اختتم الاحتفال بانغام موسيقية قدمتها فرقة " ناديجدا " ، وقدم رباعي اوبرا القاهرة معزوفات من الموسيقى الكلاسيكية وهم من المواطنين الروس ايضا.

للحصول على المزيد من المعلومات عن الدراسة في روسيا اضغط هنا

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية