تقدم الحزب الحاكم في الانتخابات المحلية بجورجيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48403/

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية المركزية في جورجيا عن تقدم حزب "الحركة الوطنية الموحدة" الحاكم في انتخابات المجالس المحلية في البلاد التي جرت يوم الأحد 30 مايو/أيار. كما ذكرت اللجنة أن النتائج الأولية لانتخابات عمدة العاصمة الجورجية تبيليسي التي جرت أيضا يوم الأحد، تشير الى فوز العمدة الحالي غيغي أوغولافا بحصوله على اكثر من 53 % من الأصوات.

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية المركزية في جورجيا عن تقدم حزب "الحركة الوطنية الموحدة" الحاكم في انتخابات المجالس المحلية في البلاد التي جرت يوم الأحد 30 مايو/أيار.
كما ذكرت اللجنة أن النتائج الأولية لانتخابات عمدة العاصمة الجورجية تبيليسي التي جرت أيضا يوم الأحد، تشير الى فوز العمدة الحالي غيغي أوغولافا بحصوله على 53.3 % من الأصوات.
وأضافت اللجنة أن الحزب الحاكم فاز بـ 61.22%  من أصوات سكان العاصمة، بينما حصل " الاتحاد من اجل جورجيا " المعارض  على 11.6% من الأصوات.
وكانت المعارضة قد اتهمت السلطات يوم الأحد بخرق قانون الانتخابات.
وقال ايراكلي تشيكوفاني المتحدث باسم  "الاتحاد من اجل جورجيا " في مؤتمر صحفي ان الرئيس الجورجي دعم على الهواء مباشرة من قناة " ايميدي " التلفزيونية ممثلي حزب " الحركة الوطنية الموحدة ".
واشار المتحدث الى ان " الاتحاد من اجل جورجيا" اخبر لجنة الانتخابات المركزية بخرق قانون الانتخابات هذا ولكن اللجنة لم تعلق على الموضوع.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك