تقدم الحزب الحاكم في الانتخابات المحلية بجورجيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48403/

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية المركزية في جورجيا عن تقدم حزب "الحركة الوطنية الموحدة" الحاكم في انتخابات المجالس المحلية في البلاد التي جرت يوم الأحد 30 مايو/أيار. كما ذكرت اللجنة أن النتائج الأولية لانتخابات عمدة العاصمة الجورجية تبيليسي التي جرت أيضا يوم الأحد، تشير الى فوز العمدة الحالي غيغي أوغولافا بحصوله على اكثر من 53 % من الأصوات.

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية المركزية في جورجيا عن تقدم حزب "الحركة الوطنية الموحدة" الحاكم في انتخابات المجالس المحلية في البلاد التي جرت يوم الأحد 30 مايو/أيار.
كما ذكرت اللجنة أن النتائج الأولية لانتخابات عمدة العاصمة الجورجية تبيليسي التي جرت أيضا يوم الأحد، تشير الى فوز العمدة الحالي غيغي أوغولافا بحصوله على 53.3 % من الأصوات.
وأضافت اللجنة أن الحزب الحاكم فاز بـ 61.22%  من أصوات سكان العاصمة، بينما حصل " الاتحاد من اجل جورجيا " المعارض  على 11.6% من الأصوات.
وكانت المعارضة قد اتهمت السلطات يوم الأحد بخرق قانون الانتخابات.
وقال ايراكلي تشيكوفاني المتحدث باسم  "الاتحاد من اجل جورجيا " في مؤتمر صحفي ان الرئيس الجورجي دعم على الهواء مباشرة من قناة " ايميدي " التلفزيونية ممثلي حزب " الحركة الوطنية الموحدة ".
واشار المتحدث الى ان " الاتحاد من اجل جورجيا" اخبر لجنة الانتخابات المركزية بخرق قانون الانتخابات هذا ولكن اللجنة لم تعلق على الموضوع.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)