اليمن ترفض سعي امريكا لاغتيال العولقي على اراضيها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48396/

شدد رئيس الوزراء اليمني علي محمد مجور على ان بلاده ترفض اي محاولة من قبل السلطات الامريكية، تهدف الى قتل رجل الدين الاسلامي المتطرف انور العولقي. وجاء تصريح مجور رداً على اعلان مجلس الامن القومي الامريكي مؤخراً انه اعطى للمخابرات المركزية الامريكية الضوء الاخضر لتصفية العولقي، وهو مواطن امريكي من اصل يمني، تتهمه واشنطن بعلاقات وثيقة تربطه بتنظيم القاعدة، وترجح انه يختبئ في مكان ما جنوبي اليمن.

شدد رئيس الوزراء اليمني علي محمد مجور في 30 مايو/ايار على ان بلاده ترفض اي محاولة من قبل السلطات الامريكية، تهدف الى قتل رجل الدين الاسلامي المتطرف انور العولقي.
وجاء تصريح مجور رداً على اعلان مجلس الامن القومي الامريكي مؤخراً انه اعطى للمخابرات المركزية الامريكية الضوء الاخضر لتصفية العولقي، وهو مواطن امريكي من اصل يمني، تتهمه واشنطن بعلاقات وثيقة تربطه بتنظيم القاعدة، وترجح انه يختبئ في مكان ما جنوبي اليمن.
وكان البيت الابيض قد اعلن في وقت سابق على لسان المتحدث الرسمي باسمه روبيرت غيبس ان الولايات المتحدة تبذل قصارى جهدها للعثور على العولقي، الذي دعا في تسجيل فيديو جميع المسلمين الذين يخدمون في الجيش الامريكي الى قتل زملائهم، قدوة بالطبيب النفسي نضال حسن، الذي اطلق النار على جنود امريكيين في قاعدة فورت هود بولاية تكساس في نوفمبر/تشرين الثاني، ما ادى الى مقتل 13 جندياً.
وقال غيبس "اننا نبحث عنه وعن غيره ممن يريدون ايقاع الاذى ببلادنا ومصالحها"، مضيفاً ان العولقي "يؤيد في هذا الفيديو عمليات القاعدة الدموية، وهو يعمل على استهداف مواقع عدة في اليمن والعالم ككل والولايات المتحدة خاصة".
ومما جاء في خطاب العولقي انه يتشرف بما قام به نضال حسن مشيراً الى انه كان احد طلابه، واصفاً عملية فورت هود بالـ "رائعة"، داعياً كل مسلم يخدم في الجيش الامريكي ان يحذو حذو نضال حسن.
ويضيف العولقي في الشريط المسجل ان حسن "قتل جنوداً امريكيين كانوا في طريقهم الى العراق وافغانستان، وانه "كان يدافع عن امته"، كما ابدى دعمه لتنظيم القاعدة بالقول "انتم في تنظيم القاعدة خطابكم خطاب عزة".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية