مصرع جنديين اثر اشتباكات مع مسلحين في محافظة لحج بجنوب اليمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48386/

لقي جنديان يمنيان مصرعهما وأصيب 3 اخرون بجروح يوم الأحد 30 مايو/ايار اثر اشتباكات مع مسلحين، قالت السلطات اليمنية انهم ينتمون للحراك الجنوبي الذي يدعو إلى انفصال الجنوب عن الشمال.

لقي جنديان يمنيان مصرعهما وأصيب 3 اخرون بجروح يوم الأحد 30 مايو/ايار اثر اشتباكات مع مسلحين، قالت السلطات اليمنية انهم  ينتمون للحراك الجنوبي الذي يدعو إلى انفصال الجنوب عن الشمال.

وقالت مصادر يمنية مطلعة ان عناصر الحراك أقدمت على قتل جنديين عندما اقتربا من حاجز أقامه عناصر الحراك في مديرية الملاح التابعة لمحافظة لحج بجنوب اليمن. وأشارت المصادر إلى أن 3 جنود أصيبوا في حوادث متفرقة جراء مواجهات بين عناصر الحراك والجيش.

وقامت عناصر من قوات الأمن اليمنية باعتقال العشرات من أبناء مديرية كريتر في عدن، عقب تظاهره نظمها الأهالي احتجاجا على الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي عن منازلهم ومحلاتهم التجارية.

وكانت وزارة الداخلية اليمنية أعلنت يوم السبت 29 مايو/ايار مقتل 4 جنود وإصابة 15 آخرين بجروح في هجمات لمسلحي الحراك الجنوبي، الذي يشهد مواجهات بين القوات الأمنية ومحتجين يطالبون بانفصال جنوب اليمن عن شماله منذ مارس/آذار الماضي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية