عريقات: الاعتراف بالدولة الفلسطينية واجب على دول العالم كما أقرته الشرعية الدولية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48384/

دعا صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية يوم الأحد 30 مايو/ايار دول العالم التي لم تعترف بعد بالدولة الفلسطينية ولم ترفع التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني إلى درجة سفارة للقيام بذلك، مشيرا الى أن القيام بذلك واجب على دول العالم كما أقرته الشرعية الدولية.

دعا صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية يوم الأحد 30 مايو/ايار دول العالم التي لم تعترف بعد بالدولة الفلسطينية ولم ترفع التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني إلى درجة سفارة للقيام بذلك بشكل فوري ودون تردد.

واعتبر عريقات خلال لقائه ممثلي تشيلي، وجنوب إفريقيا، والبرازيل، واليابان، والهند، وكوريا الجنوبية، وتركيا، والأرجنتين، أن الاعتراف بدولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران عام 1967، بعاصمتها القدس الشرقية، أمر يتماشى مع القانون الدولي، بل أن القيام به واجب على دول العالم كما أقرته الشرعية الدولية.

وندد عريقات باستمرار النشاطات الاستيطانية الإسرائيلية وهدم البيوت وتهجير السكان وتشديد الحصار والإغلاق على الضفة الغربية وقطاع غزة وفرض الحقائق على الأرض وخاصة في مدينة القدس وما حولها وعدم الالتزام بتنفيذ أي التزام من الالتزامات التي ترتبت على إسرائيل من المرحلة الأولى من خارطة الطريق.

وأوضح أن هذه الممارسات تعتبر دليلا واضحا على استمرار تهرب الحكومة الإسرائيلية من استحقاقات السلام والتي تتمثل بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي الذي بدأ عام 1967 وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية