اكثر من 100 الف شخص يتظاهرون في بيونغ يانغ ضد سيؤول وواشنطن

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48376/

تظاهر يوم الاحد 30 مايو/ايار في وسط عاصمة كوريا الشمالية بيونغ يانغ اكثر من 100 الف مواطن ضد سياسة واشنطن وسيؤول الاستفزازية، التي ادت الى تصعيد التوتر في شبه الجزيرة الكورية.

تظاهر يوم الاحد 30 مايو/ايار في وسط عاصمة كوريا الشمالية بيونغ يانغ اكثر من 100 الف مواطن ضد سياسة واشنطن وسيؤول الاستفزازية، التي ادت الى تصعيد التوتر في شبه الجزيرة الكورية.
واعلن تشو يونغ ريم امين لجنة حزب العمال الكوريين "الحزب الواحد" في خطاب القاه امام المتظاهرين "بذنب نظام التبعية في سيؤول، الذي اثار دعاية كاذبة بتأييد من الولايات المتحدة واليابان ضد كوريا الشمالية انقطعت العلاقات بين بيونغ يانغ وسيؤول عمليا واوصلت الى امكانية حدوث حرب في شبه الجزيرة الكورية باي لحظة".
ونوه المسؤول "قررت شلة من الخونة على رأسهم رئيس كوريا الجنوبية لي مين باك اتهام كوريا الشمالية بالتسبب بغرق السفينة "تشيونان" غرب البحر الاصفر نهاية مارس/آذار الماضي. وتحاول القيادة الكورية الجنوبية، من خلال هذه المؤامرة، الهاء الشعب عن فشل السياسة الداخلية والخارجية وكذلك تشكيل ظروف مؤاتية للفوز بالانتخابات المحلية".
وشدد يونغ ريم على ان التحقيق الذي بدأته سيؤول في حادث غرق السفينة تلقى منذ البداية تأييدا من قبل الولايات المتحدة وتم تحت اشرافها وان نتيجته لا تستحق ادنى اهتمام، مضيفا انه "في حال شنت كوريا الجنوبية، التي ترفض تنفيذ الاتفاقيات المشتركة الموقعة سابقا، عدوانا على بلاده فان الشعب والجيش سيردون بضربة قاسية".
هذا وشارك في المظاهرة مسؤولون حزبيون وحكوميون، وممثلون عن المنظمات الاهلية، وعن مؤسسات علمية وجامعات وكذلك عن الشركات الصناعية والتعاونيات الزراعية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك