بتروفا تطيح بفينوس وليامز

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48374/

أطاحت الروسية ناديجدا بتروفا بالأمريكية فينوس وليامز، من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، ثاني البطولات الأربع الكبرى التي تبلغ قيمة جوائزها 16 مليون و 807 آلاف و400 يورو، بفوزها عليها بمجموعتين نظيفتين في المباراة التي جرت بينهما يوم الأحد 30 مايو/أيار على ملاعب رولان غاروس الترابية في الدور الرابع من البطولة.

أطاحت الروسية ناديجدا بتروفا بالأمريكية فينوس وليامز، من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، ثاني البطولات الأربع الكبرى التي تبلغ قيمة جوائزها 16 مليون و 807 آلاف و400 يورو، بفوزها عليها بمجموعتين نظيفتين في المباراة التي جرت بينهما يوم الأحد 30 مايو/أيار على ملاعب رولان غاروس الترابية في الدور الرابع من البطولة.

ولم تواجه بتروفا أي صعوبة في التغلب على فينوس وليامز المصنفة الثانية في العالم، حيث حسمت نتيجة المباراة لصالحها بمجموعتين نظيفتين، بواقع: (6-4) و (6-3).

وستواجه ناديجدا بتروفا المصنفة الـ 19، في الدور ربع النهائي مع مواطنتها يلينا ديمنتييفا المصنفة خامسة التي تأهلت الى الدور نفسه على حساب الجنوب أفريقية شانيل شيبرز، بالفوز عليها بسهولة وبمجموعتين نظيفتين ايضاً، بنتيجة: (6-1) و (6-3) في المباراة التي جرت بينهما على ملعب فيليب شاترييه واستغرقت ساعة ونيف فقط.

بينما ودعت الروسية الأخرى ماريا شارابوفا المصنفة الثانية عشرة البطولة لخسارتها أمام البلجيكية جوستين هينان المصنفة الـ 22، بمجموعة مقابل مجموعتين، بواقع: (1-6) و(6-3) و (3-6) في المباراة التي جمعتهما على مدى يومين، وذلك بعد أن تم تأجيلها بحلول الظلام مساء يوم السبت عنما كانت النتيجة تشر الى التعادل بمجموعة لكل من اللاعبتين.

وهذا هو الفوز السابع الذي تحققه هينان على شارابوفا مقابل 3 هزائم، وآخر هزيمة لها كانت في الدور ربع النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى عام 2008، قبل أن تعتزل بعد 3 أشهر.
ومن جهة أخرى حققت البلجيكية الفوز الرابع والعشرين على التوالي على ملاعب رولان غاروس بعد أن توجت باللقب أعوام 2003 و2005 و2006 و2007 قبل أن تعلن اعتزالها وعدم الدفاع عن لقبها في البطولة عام 2008، وباتت على بعد 5 انتصارات من الرقم القياسي المسجل باسم الأميركية كريس إيفرت.

وتلتقي هينان في الدور المقبل مع الأسترالية سامنتا ستوسور السابعة التي تغلبت بدورها على الروسية الشابة أناستازيا بيفوفوفاروفا بمجموعتين مقابل لاشيء، بواقع: (6-3) و (6-2).

كما خرجت الروسية ماريا كيريلنكو المصنفة الثلاثين من الدور الرابع من البطولة على يد الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني المصنفة الـ 17، بمجموعتين دون مقابل وبنتيجة واحدة: (6-4) و (6-4).

ستكون سكيافوني على موعد في الدور ربع النهائي مع مواطنتها فلافيا بينيتا الرابعة عشرة أو الدنماركية كارولين فوزنياتسكي المصنفة ثالثة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا