مسابقة الزوارق الرئاسية الأولى في بطرسبورغ

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48370/

قدم دميتري مدفيديف رئيس روسيا لرياضيين من بطرسبورغ يوم الاحد 30 مايو/ايار كأسا لفوزهم في اول سباق رئاسي لليخوت جرى في اليومين الماضيين على نهر "النيفا" في العاصمة الشمالية.

قدم دميتري مدفيديف رئيس روسيا لرياضيين من  بطرسبورغ يوم الاحد 30 مايو/ايار كأسا لفوزهم في اول سباق رئاسي لليخوت جرى في اليومين الماضيين على نهر "النيفا" في العاصمة الشمالية.
وقال مدفيديف "ترسخت في روسيا تقاليد ممتازة في رياضة التجديف. حيث حقق رياضيونا عدة مرات فوزا في مسابقات دولية كبيرة".
واشارالرئيس الروسي الى ان مدينة  بطرسبورغ تحتل المرتبة الاولى  في "تجهيز" الرياضيين الابطال، فقد كبر فيها 11 رياضيا حققوا المركز الاول في الالعاب الاولومبية والعشرات من الابطال العالميين والاوروبيين.
وقال مدفيديف "آمل بان يصبح سباق اليخوت الرئاسي دافعا اضافيا لتطوير رياضة التجديف في روسيا".

هذا وشهدت مدينة  بطرسبورغ الفعاليات النهائية لمسابقة الزوارق الرئاسية الأولى، التي انطلقت يوم 28 مايو/ايار بمشاركة نحو 900 جذاف من روسيا وأوكرانيا وبيلاروس وبولندا وألمانيا وبريطانيا والولايات المتحدة. وتحيي روسيا هذا العام الذكرى الـ150 لظهور هذا النوع من الرياضة في البلاد. ويجري السباق على مسافة 1500 متر.
ونظمت فعاليات رياضية وترفيهية على هامش هذه المسابقة مثل المعارض التشكيلية ومعارض التصوير. كما من المتوقع ان تبدأ يوم 1 يونيو/حزيران على هامش المسابقات رحلة للدوران حول العالم، سيقوم يها اليخت "بطرس الاول" وتستغرق حوالي 5 اشهر ونصف. وسينطلق اليخت بطاقم يصل الى 8 اشخاص لا يتجاوز عمر الواحد منهم 25 سنة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا