"بريتش بتروليوم" تعترف بالفشل في وقف تسرب النفط في خليج المكسيك

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48368/

اكدت "بريتش بتروليوم" ان المحاولة الأخيرة لوقف تسرب النفط في خليج المكسيك عن طريق العملية النوعية التى اطلق عليها اسم "توب كيل" باءت بالفشل. وافادت "بي بي سي" نقلا عن المدير التنفيذي للشركة دوغ ساتلز يوم 30 مايو/ايار ان الشركة ستلجأ الى وسيلة أخرى لردم البئر.

اكدت مجموعة "بريتش بتروليوم" النفطية ان المحاولة الأخيرة لوقف تسرب النفط في خليج المكسيك عن طريق العملية النوعية التى اطلق عليها اسم "توب كيل" باءت بالفشل. وافادت "بي بي سي" نقلا عن المدير التنفيذي للشركة دوغ ساتلز يوم 30 مايو/ايار ان هذا المنهج  لم يأت بنتيجة، لكنه اكد أن الشركة ستلجأ الى وسيلة أخرى لردم البئر.

واوضح ساتلز قائلا "بعد 3 أيام كاملة من المحاولات عجزنا عن وقف التسرب. وقررنا استخدام وسيلة أخرى" لوقف التسرب. واضاف "لا نعرف بالتحديد" الأسباب التي أدت إلى هذا الفشل.

بدوره امر الرئيس الامريكي باراك اوباما بزيادة عدد العمال المشاركين في اعمال وقف  التسرب الى 3 اضعاف، علما ان 20 الف عامل يعكفون حاليا على هذه المهمة. وقد اعرب أوباما عن قلقه بعد ورود اول معلومات عن فشل محاولة الردم.

وكان قائد جهاز خفر السواحل الامريكي الاميرال ثاد الن أعلن يوم 27 مايو/ايار عن توقف تسرب النفط في خليج المكسيك بعد نجاح عملية "توب كيل" جزئياً التى كانت تقضي بضخ مزيج من المواد الصلبة ومعدن كبريتات الباريت عبر ماسورتين تصلان إلى المكان الذي يتسرب منه النفط والغاز، على ان يجري بعد ذلك إغلاق البئر بالإسمنت والطمي.

وقد ادى غرق المنصة النفطية التابعة لـ" بريتش بتروليوم" في 22 نيسان/ابريل الماضي الى تسرب آلاف الاطنان من النفط الخام من عمق 1600 متر في مياه خليج المكسيك بالقرب من الشواطئ الامريكية، حيث يتسرب ما لا يقل عن 5 آلاف برميل من النفط الخام  يوميا في الخليج.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك