عزل قائد القوات الكندية بافغانستان بسبب علاقاته الغرامية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48363/

عزل الجنرال دانييل مينارد قائد القوات الكندية في افغانستان من منصبه بسبب علاقاته الغرامية مع احدى المجندات في قاعدة قندهار الجوية. نشرت ذلك صحيفة تورونتو ستار الكندية يوم 30 مايو/ ايار.

عزل الجنرال دانييل مينارد قائد القوات الكندية في الفغانستان من منصبه بسبب علاقاته الغرامية مع احدى المجندات في قاعدة قندهار الجوية. نشرت ذلك صحيفة تورونتو ستار الكندية يوم 30 مايو/ ايار.
لقد علم الجنرال بقرار العزل هذا بعد ايام من عودته الى قندهار  من كندا حيث حكمت عليه هناك محكمة عسكرية بغرامة قدرها 3500 دولار كندي بسبب عدم الحيطة واللامبالاة في استخدام السلاح. وحسب معطيات الصحيفة فقد اطلق الجنرال النار من بندقيته مرتين اثناء تأديته الواجب في افغانستان ولكن دون ان يصيب احدا.
ووبشأن اسباب عزل الجنرال من منصبه  قال العقيد كريس ليمبي الممثل الرسمي لوزارة الدفاع الكندية ان الجنرال دانييل مينارد  خرق الاوامر وعقد علاقات غرامية مع امرأة مجندة تعمل في القاعدة الكندية بقندهار. وسوف تعاقب هذه المرأة ايضا بعد الانتهاء من التحقيقات.
هذا وتحرم العلاقات الجنسية، حتى الزوجية، في هذه القاعدة كما يمنع تناول المشروبات الكحولية. ويسمح للراغبين فقط بتناول بيرة بدون كحول التي تباع في حانوت القوات الامريكية ضمن حدود المدينة السكنية للقاعدة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك