نتنياهو يبحث في كندا سبل دفع العملية السلمية في الشرق الاوسط

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48338/

وصل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ليلة الجمعة 28 مايو/ايار الى كندا قادما من فرنسا في زيارة تستغرق 4 أيام يسعى من خلالها الى الحصول على دعم في محادثات السلام غير المباشرة الجارية مع السلطة الفلسطينية.

وصل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ليلة الجمعة 28 مايو/ايار الى كندا قادما من فرنسا في زيارة تستغرق 4 أيام .
ويسعى نتنياهو في أول زيارة لرئيس وزراء إسرائيلي إلى كندا منذ 16 عاما،للحصول على دعم في محادثات السلام غير المباشرة الجارية مع السلطة الفلسطينية برعاية واشنطن، قبل لقائه الاسبوع المقبل الرئيس الامريكي باراك أوباما.
وقال نتنياهو عن نظيره الكندي قبل وصوله "يسعدني أن أقضي بعض الوقت مع رئيس الوزراء ستيفن هاربر وهو صاحب رؤية وقناعة وصديق كبير لإسرائيل وأحد أبطال السلام".
وقال نتانياهو في الطائرة التي نقلته انه يأمل في تعزيز العلاقات الثنائية الجيدة خلال لقائه رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر.
وأضاف انه سيبحث أيضا مع كبار المسؤولين الكنديين سبل دفع العملية السلمية في الشرق الاوسط قدما وتعزيز التعاون بين البلدين خاصة في مجال التقنيات المتقدمة.
وسيحضر نتنياهو في كندا تجمعا مؤيدا لإسرائيل ينظمه يهود تورونتو الأحد قبل ان يتوجه إلى اوتاوا للقاء عدد من أعضاء الحكومة وقادة المعارضة.
ويذكر ان هذه هي أول زيارة لرئيس وزراء اسرائيلي لكندا منذ 16 عاما .
هذا وسيتوجه نتنياهو في ختام زيارته لكندا يوم الثلاثاء القادم الى واشنطن للقاء الرئيس الامريكي باراك اوباما في البيت الابيض.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك