السعودية تخسر أمام أبطال أوروبا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48336/

خسر المنتخب السعودي لكرة القدم أمام نظيره الإسباني بطل أوروبا بهدفين مقابل ثلاثة أهداف في المباراة الدولية الودية التي أقيمت بينهما يوم السبت 29 مايو/أيار على ملعب "تيفولي" بمدينة إنسبروك النمساوية، ضمن استعدادات أبطال أوروبا لخوض نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

خسر المنتخب السعودي لكرة القدم بهدفين مقابل ثلاثة أهداف أمام نظيره الإسباني بطل أوروبا الذي يستعد لخوض نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا الشهر المقبل، وذلك في المباراة الدولية الودية التي أقيمت بينهما يوم السبت 29 مايو/أيار على ملعب "تيفولي" بمدينة إنسبروك النمساوية.

افتتح المنتخب السعودي التسجيل بهدف أحرزه اسامة هوساوي في الدقيقة الـ 17، وأدرك دافيد فيا التعادل للمنتخب الإسباني في الدقيقة الـ 31 من الشوط الأول، وأضاف زميله تشابي ألونسو الهدف الثاني لمنتخبه في الدقيقة الـ 59، وبعد أن أدرك محمد السهلاوي التعادل للأخضر السعودي في الدقيقة الـ 74، وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة أحرز فيرناندو لورنتي هدف الفوز لأبطال أوروبا.

وقد خاض مدافع المنتخب الإسباني كارلوس مارتشينا المباراة الـ 57، وكانت هذه المباراة بالنسبة له اليوبيلية الخمسين على التوالي دون هزيمة مع منتخب بلاده، ليحطم الرقم العالمي المسجل باسم الأسطورة البرازيلي غارينشا الذي قاد منتخب البرازيل لإحراز أول لقبين عالميين له في مونديالي 1958 و1962، ولعب 50 مباراة دولية مع منتخب بلاده في الفترة ما بين عامي 1955 و1966.

ويلعب المنتخب الأسباني الذي يعد واحداً من أقوى المرشحين للفوز بلقب مونديال 2010، في الدور الأول للبطولة ضمن المجموعة الثامنة الى جانب منتخبات تشيلي وهندوراس وسويسرا.

من جهة أخرى تدخل هذه المباراة ضمن استعدادات المنتخب السعودي للمشاركة في مسابقة كأس الخليج العشرين التي من المقرر أن تقام في اليمن في الفترة ما بين الـ 22 نوفمبر/تشرين الثاني والـ 4 من شهر ديسمبر/كانون الأول، وكأس أسيا في قطر من 7 الى 29 يناير/كانون الثاني 2011.

وفي مباراة ودية أخرى وبمشاركة عربية، فاز المنتخب الإماراتي وبالنتيجة نفسها على نظيره المولدافي، وقد أحرز أهداف المنتخب الإماراتي الفائز كل من فارس جمعة ومحمد الشحي وفيصل خليل في الدقائق الـ ( 26، 31، 89)، أما أهداف المغلوب فقد سجله كل من تيغيرلاس وبولغارو في الدقيقتين الـ (14، 80) من زمن المباراة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا