طالبان تزحف على مناطق بولاية نورستان الافغانية وانباء عن سقوط عشرات القتلى

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48314/

أفاد مراسل "روسيا اليوم" في أفغانستان يوم 29 مايو/ايار بأن حركة طالبان أوقعت عشرات القتلى في صفوف القوات الأفغانية خلال معارك طاحنة بسطت فيها الحركة سيطرتها على مديرية برغمتال بولاية نورستان القريبة من الحدود مع باكستان.

أفاد مراسل "روسيا اليوم" في أفغانستان يوم 29 مايو/ايار بأن حركة طالبان أوقعت عشرات القتلى في صفوف القوات الأفغانية خلال معارك طاحنة بسطت فيها الحركة سيطرتها على مديرية برغمتال بولاية نورستان القريبة من الحدود مع باكستان شرقي البلاد.
وقال المراسل إن طالبان تحرز تقدما على جبهات معارك عنيفة، فيما أفاد التلفزيون الأفغاني بزحف المتمردين على مناطق بالولاية من غير أن يتبين ما اذا كان الهجوم جزءً من زحف شامل على الولاية.
بدوره اكد مصدر في الشرطة المحلية ان المئات من مسلحي طالبان هاجموا مركز الولاية واستولوا عليه، مضيفا ان رجال الشرطة تركوا المنطقة وتراجعوا بعد أيام من القتال. وذكر المصدر ان أجهزة الأمن تستعد لإرسال تعزيزات للمديرية لإعادة السيطرة عليها.
ومن جانبه اعلن المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد أن عناصر الحركة ألحقوا خسائر كبيرة بالشرطة الأفغانية والقرويين الذين حضروا لمساعدة القوات الأفغانية. وحسب قوله فقد بلغت حصيلة القتلى من بين الجنود 28 شخصا. 
هذا وفي تطور آخر سمع دوى انفجارات عنيفة في العاصمة كابل حيث أفادت بعض المعلومات بتعرض رتل لحلف الناتو لهجوم انتحاري.

المصدر: روسيا اليوم + وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك