البدوي يفوز برئاسة حزب الوفد المصري لمدة 4 سنوات قادمة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48311/

فاز السيد البدوي برئاسة حزب الوفد المصري لمدة 4 سنوات قادمة في الانتخابات التي أجريت يوم 28 مايو/ايار، حيث حصل على 839 صوتا من اصل 1472 . وقال البدوي قبيل الانتخابات أنه سيبذل قصارى جهده من أجل عودة حزب الوفد الى سابق عهده.

فاز السيد البدوي برئاسة حزب الوفد المصري لمدة 4 سنوات قادمة في الانتخابات التي أجريت يوم 28 مايو/ايار، حيث حصل على 839 صوتا من اصل 1472 مقابل 630 صوتا لمنافسه محمود اباظه الذي كان يترأس الحزب منذ عام 2006.
وكان الدكتور السيد البدوي، السكرتير العام السابق للحزب وعضو هيئته العليا، صرح لصحيفة "الدستور" المصرية قبيل الانتخابات بأنه سيبذل قصارى جهده من أجل عودة الوفد الى سابق عهده، خصوصا وأن 3 استحقاقات انتخابية حاسمة تنتظره خلال العام الحالى الذي سيشهد انتخابات مجلسي الشعب والشورى، فى حين يشهد العام القادم الانتخابات الرئاسية. ويشير المحللون المصريون الى ان البدوي سيكون على رأس من يمكن أن يرشحهم الحزب لخوض انتخابات الرئاسة المصرية عام 2011.
ويرى المراقبون المحليون ان فوز البدوى برئاسة الوفد جاء انعكاسا للدعوات المطالبة بالتغيير فى الحياة السياسية المصرية خاصة بعد معاناة الوفد فى السنوات الاخيرة والتى ادت الى ابتعاده عن الشارع المصري.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية