ارتفاع حصيلة القتلى في حادث تصادم قطارين بالهند الى اكثر من مئة واصابة زهاء 200 آخرين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48309/

افاد مصدر في شرطة ولاية بنغال الغربية الهندية يوم 29 مايو/ايار بارتفاع حصيلة القتلى في حادث تصادم قطارين شهدته الولاية الى اكثر من مئة قتيل، بينما بلغ عدد المصابين اكثر من 200 شخص آخرين. وقال المصدر ان اعمال الانقاذ مستمرة.

افاد مصدر في شرطة ولاية بنغال الغربية الهندية يوم 29 مايو/ايار  بارتفاع حصيلة القتلى في حادث تصادم قطارين شهدته الولاية الى اكثر من مئة قتيل، بينما بلغ عدد المصابين اكثر من 200 شخص آخرين. واضاف المصدر انه تم اخراج جثث اكثر من مئة ضحية من داخل عربات القطار التى خرجت عن مسارها بعد التصادم، مؤكدا ان اعمال الانقاذ مستمرة. وقال انه من المرجح ارتفاع عدد القتلى.

وجرى الحادث يوم 28 مايو/ايار، حيث تصادم قطاران بعد حدوث انفجار في احدهما تسبب في خروج 13  عربة  عن سكتها واندفاعها نحو سكة قطار ثان كان يسير في الاتجاه المعاكس.

وكان قطار الركاب الذي حدث فيه التفجير متوجها من كالكوتا الى مومباي، حيث وقع الحادث في منطقة تعد معقلا للمتمردين الماويين. وأعلنت جماعة ماوية معارضة تطلق على نفسها "اللجنة الشعبية ضد جرائم البوليس" مسؤوليتها عن الهجوم، كما تم العثور على رسائل مكتوبة للجماعة قرب مكان الحادث جاء فيها ان الجماعة كانت قد طالبت السلطات بسحب قوات الامن من المنطقة التى شهدت حملات ضد قواعدهم، ورفضت الحكومة هذا الطلب.

وقد اعلن الماويون الذين ينشطون في 20 ولاية هندية من اصل 28 بدء حملة عصيان جديدة لمدة 4 ايام اعتبارا من يوم 28 مايو/ايار.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك