جورجيا تستعد لاجراء الانتخابات المحلية، وسكان تبليسي سينتخبون عمدة العاصمة لاول مرة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48304/

تنطلق في جورجيا يوم 30 مايو/ايار الانتخابات المحلية وانتخابات عمدة العاصمة تبليسي التى يقول المراقبون انها تحمل في طياتها دلالات ومؤشرات لنتائج الانتخابات البرلمانية والرئاسية المقبلة.

تنطلق في جورجيا يوم 30 مايو/ايار الانتخابات المحلية وانتخابات عمدة العاصمة تبليسي التى يقول المراقبون انها تحمل في طياتها دلالات ومؤشرات لنتائج الانتخابات البرلمانية والرئاسية المقبلة التى ستجري في جورجيا عامي 2012 و2013 .

وقد اعلن رئيس اللجنة الانتخابية المركزية زوراب خاراتيشفيلي يوم 28 مايو/ايار خلال لقائه فريق النواب الجورجيين الخاص بالتحضير للانتخابات اعلن عن استعداد بلاده لاجراء هذه الانتخابات المحلية . بدوره قال رئيس فريق النواب غورام تشاخفادزه ان "اللجنة الانتخابية المركزية انجزت عملا ضخما من شأنه ضمان اجراء الانتخابات بدون اي مشاكل"، مضيفا قوله "ستجري الانتخابات بحضور واسع جدا للمراقبين، وينبغي ان تؤدي جورجيا امتحان الديمقراطية بنجاح".

والجدير بالذكر ان انتخابات عمدة العاصمة تبليسي تجري لاول مرة، ويتنافس على هذا المنصب 9 مرشحين. ويشير معظم استطلاعات الرأي العام الى تقدم العمدة الحالي غيغي اوغولافا الذي من المتوقع ان يحصل على نسبة زهاء 60 % من اصوات الناخبين، وفق الاستطلاعات الاخيرة، كما انه يحظي بتأييد الحزب الحاكم.

ويشير المراقبون الى اختلاف واضح في آراء الشارع الجورجي حيال سياسة الرئيس ميخائيل سآكاشفيلي واتهام  المعارضة للأخير بالتلاعب المسبق والتزوير.

وفي تعليقه على الموضوع لفت رئيس مركز الدراسات السياسية في جورجيا رماز ساكفارليدزه ان "هذه الانتخابات تختلف عن سابقاتها. فإذا كان سكان العاصمة  هم ثلث  سكان البلاد فهذا يعني أن من سينتصر هنا عبر الانتخابات الحرة بإمكانه الفوز في الانتخابات البرلمانية والرئاسية، أي أن هذه الانتخابات تجمع في طياتها جميع سمات الانتخابات الاخرى ودلالاتها".

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)