سورية.. مواقع تاريخية مسرحا لحفلات المناسبات الاجتماعية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48300/

ظاهرة استئجار المواقع التاريخية في سورية لاقامة حفلات الاعياد والمناسبات الاجتماعية لها من المؤيدين مثلما لها من المعارضين.

ظاهرة استئجار المواقع التاريخية في سورية لاقامة حفلات الاعياد والمناسبات الاجتماعية لها من المؤيدين مثلما لها من المعارضين.

استعدت كارول الفرح لاقامة حفل زفافها هنا في خان أسعد باشا... وهو أحد الخانات الأثرية في المدينة القديمة من دمشق .... كارول  تعطي ملاحظاتها حول أدق التفاصيل لأنها تريد لهذا الزفاف أن يكون مثاليا حتى في اختيار مكان مميز كهذا الخان لتقيمَ فيه حفلة العمر.
ومن اجل الشروع بالحفل اشترطت وزارةُ السياحة تنفيذ جملة من التعليمات الخاصة باستعمال الخان أثناءه كاستخدام أماكنَ محددة من الخان  وعدم إشعال النار ومنع استخدام المكبرات الصوتية ذات الاهتزاز العالي، التي ستؤثر على البنيان ... لكن فرض هذه الشروط لم يكن كافيا لمنع الجدل في الأوساط الصحفية عن جدوى السماح باستخدام الخان لمناسبات اجتماعية... ورغم أن وزيرَ السياحة السوري رأى في ذلك أمرا لا يتعارض مع قيمة المكان الأثرية. وبموجب هذا القرار يستطيع أي مواطن استئجارَ الخان بمبلغ 4 آلاف دولار ليقيم فيه احتفالا.

ويعود تاريخ إنشاء الخان لعام 1754، حيث كان ملكا لوالي دمشق أسعد باشا العظم، قبل أن يتحولَ إلى مكان يستخدم للمعارض الفنية والعروض المسرحية والموسيقية، وحديثا للمناسبات الاجتماعية.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)