مقتل 3 مسلحين وشرطي واحد في جمهورية داغستان الروسية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48298/

اسفر انفجار وقع في مدينة كاسبيسك بداغستان عن مقتل شرطي واحد واصابة آخر بجروح. كما قام خبراء المتفجرات بتفكيك عبوة ناسفة اخرى تم زرعها بالقرب من مبنى النيابة العامة في المدينة. وقتل 3 مسلحين في عملية خاصة لقوات الأمن الروسية اجريت شمالي جمهورية داغستان الروسية ليلة يوم 28 مايو/ أيار.

وقع انفجار على طريق سير سيارة شرطة بمدينة كاسبيسك الداغستانية اسفرعن مقتل شرطي واحد واصابة آخر بجروح. كما ألحق ضررا  بسيارة اخرى كانت تقل شرطيين. افاد بهذا النبأ يوم 29 مايو/آيار لوكالة "انترفاكس" الروسية مصدر في وزارة الداخلية لجمهورية داغستان الروسية.

ويقول المصدر ان الحادث نتج عن انفجار عبوة ناسفة لا يعرف بعد نوعها وقدرتها تم نصبها على هامش الطريق. وقد وصل فريق التحقيق الى موقع الحادث لتحديد نوع العبوة وقدرتها.
هذا وقد افاد المصدر بان خبراء المتفجرات قاموا بتفكيك  عبوة ناسفة اخرى  اكتشفت يوم 29 مايو/آيار في مدينة كاسبيسك الداغستانية.
وبحسب قول المصدر فان العبوة الناسفة تم  اكتشافها في اسفل سيارة  تابعة للشرطة، وذلك اثناء تمشيط المنطقة. وكانت تلك السيارة  تقف بالقرب من مبنى النيابة العامة.وقال المصدر ان قوتها  تقدر بما يعادل 3 كيلوغرامات من مادة T N T .

مقتل 3 مسلحين في داغستان

وكان 3 مسلحين قد قتلوا في عملية خاصة لقوات الأمن الروسية اجريت شمالي جمهورية داغستان الروسية ليلة يوم 28 مايو/ايار.
وقال مصدر أمني في الجمهورية إن عناصر من قوات الامن كانوا يحاولون إيقاف سيارة للتأكد من هوية الراكبين في منطقة خاسافيورت الشمالية حينما أطلق مسلحون مجهولون داخل السيارة النار عليهم، مما دفع القوة الامنية للرد بالمثل وقتل 3 مسلحين، دون وقوع اصابات بين رجال الامن.
وأضاف المصدر إنه تم العثور على أسلحة رشاشة وقنابل يدوية داخل السيارة. وتم التعرف على هوية اثنين من القتلى، وكان احدهم مطلوبا للعدالة للاشتباه بضلوعه في النشاط الارهابي.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)