مقتل 3 جنود وجرح 11 آخرين في هجومين للانفصاليين جنوب اليمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48296/

لقي 3 جنود يمنيين مصرعهم وأصيب 11 آخرون بجروح في كمينين نصبهما إنفصاليون لسيارات تابعة للقوات المسلحة اليمنية جنوب البلاد يوم 28 مايو/ايار. وقالت وزارة الدفاع اليمنية ان الحادثين وقعا في منطقتي الراحة وجبل شمس.

لقي 3 جنود يمنيين مصرعهم وأصيب 11 آخرون بجروح في كمينين نصبهما إنفصاليون لسيارات تابعة للقوات المسلحة اليمنية جنوب البلاد يوم 28 مايو/ايار.
وقالت وزارة الدفاع اليمنية إن الانفصاليين قاموا بنصب كمين في منطقة الراحة لإحدى السيارات العسكرية مما أدى الى انقلابها، فقام الانفصاليون بإطلاق النار على الجنود المتواجدين في الداخل، مما أسفر عن مقتل 2 منهم وإصابة 11 آخرين، في حين وقعت سيارة عسكرية في منطقة جبل شمس في كمين آخر للانفصاليين مما أدى الى مقتل سائقها.
واتحد جنوب اليمن مع شماله رسميا عام 1990 لكن كثيرين في الجنوب حيث توجد أغلب المنشآت النفطية اليمنية يشكون من أن الشماليين استغلوا الوحدة للاستيلاء على الموارد وممارسة التفرقة ضدهم.
ويواجه اليمن حركات في الجنوب تطالب بالانفصال عن الشمال ، حيث يقوم محتجون من المحافظات الجنوبية بمظاهرات سلمية منذ مارس/ آذار 2006 تطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله. وتحولت تلك المظاهرات إلى مواجهات مع رجال الشرطة منذ 21 مايو/ أيار الماضي عندما طالب الرئيس الجنوبي السابق على سالم البيض باستعادة دولة الجنوب ضمن استفتاء شعبي عام تحت مظلة جامعة الدول العربية والأمم المتحدة.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية