زيباري : زعماء "القاعدة" في العراق يشكون قلة الانتحاريين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48292/

افادت صحيفة "الاندبندت" البريطانية في عددها الصادر يوم الجمعة 28 مايو/ايار نقلا عن هوشيار زيباري وزير خارجية العراق ان زعماء "القاعدة" في العراق لا يستطيعون في الوقت الحالي القيام بهجمات بسبب ضعف اقبال المتطوعين الراغبين بان يصبحوا انتحاريين.

افادت صحيفة "الاندبندت" البريطانية في عددها الصادر يوم الجمعة 28 مايو/ايار نقلا عن هوشيار زيباري وزير خارجية العراق ان زعماء "القاعدة" في العراق لا يستطيعون في الوقت الحالي القيام بهجمات بسبب ضعف اقبال المتطوعين الراغبين بان يصبحوا انتحاريين، مؤكدا "ان الحاجة الى الانتحاريين الارهابيين ظهرت لان المتطرفين بدأوا يركزون الآن اهتمامهم على افغانستان وباكستان".

 واضاف زيباري ان  "القوات الامريكية تغادر العراق، بينما شبكة "القاعدة" المحلية تم تدميرها على ايدي القوات الامنية العراقية والامريكية".
وذكر وزير الخارجية العراقية " تبين من اقوال المعتقلين الذين اجريت معهم تحقيقات، ومن المكالمات الملتقطة، ان زعماء القاعدة يشكون من قلة  الاجانب الراغبين بان يصبحوا انتحاريين" في العراق.
وكما تقول الصحيفة فان اغلبية الانتحاريين في الماضي كانوا يأتون الى العراق من السعودية واليمن والاردن وليبيا وسوريا والجزائر والمغرب.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية