شركتا "غازبروم"الروسية و"نفط غاز"الاوكرانية قد تشكلان تدريجيا مؤسسة مشتركة على اساس المساواة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48281/

قد تشكل شركتا "غازبروم" الروسية و"نفط غاز" الاوكرانية على مراحل مؤسسة مشتركة على اساس المساواة في الحقوق. افاد بهذا النبأ يوم 28 مايو/آيار المكتب الصحفي لشركة "غاز بروم" في اعقاب لقاء عقد بين رئيسي الشركتين الروسية والاوكرانية.

قد تشكل شركتا "غازبروم" الروسية  و"نفط غاز" الاوكرانية على مراحل  مؤسسة مشتركة على اساس المساواة في الحقوق. افاد بهذا النبأ  يوم 28 مايو/آيار المكتب الصحفي لشركة "غازبروم" الروسية في اعقاب لقاء عقد بين رئيسي الشركتين الروسية والاوكرانية.
 واعلن أليكسي ميللر رئيس شركة "غاز بروم" قائلا:" ان إنشاء مؤسسة مشتركة على اساس المساوة - اي 50% من الاسهم لكل جانب- قد تكون الخطوة الاولى. ومن الضروري الآن  تحديد الاصول التي يمكن ان تسجل لحساب المؤسسة المشتركة من قبل كل من الجانبين".
يذكر ان اقتراح اندماج الشركتين طرحه رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين خلال لقائه بزميله الاوكراني نيقولاي ازاروف يوم 30 ابريل/نيسان في مدينة سوتشي الروسية. اما رئيس اوكرانيا فيكتور يانوكوفيتش فوافق على هذا الاقتراح مع شرط ان يتحقق هذا الامر على اساس المساواة.
وبدأت كل من الشركتين بعد ذلك في العمل على دراسة امكانية تشكيل مؤسسة مشتركة . وسبق لنائب رئيس الوزراء الروسي ايغور سيتشين ان صرح بان  شركة "غازبروم" تدرس مع شركائها الاوكرانيين مختلف الاحتمالات ومنها احتمال تشكيل مؤسسة مشتركة في المرحلة الاولى وامكانية التكامل الاضافي في المرحلة التالية.
وقال سيتشين مجيبا عن سؤال حول الانشطة المحتملة للمؤسسة المشتركة  ان شركة "غازبروم" معنية بالدخول الى السوق الاوكرانية الداخلية. اما هدف "نفط غاز" فهو  تبادل الاسهم وايجاد صيغة مقبولة لاستقرار التوريدات الى السوق الداخلية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم