مدفيديف يحيل المعاهدة الجديدة حول الاسلحة الاستراتيجية الى مجلس الدوما

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48280/

اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف انه احال المعاهدة الجديدة للحد من الاسلحة الاستراتيجية الهجومية الى مجلس الدوما الروسي لغرض المصادقة عليها. من جانبه اكد رئيس لجنة مجلس الدوما الروسي للشؤون الدولية قسطنطين كوساتشوف ان المصادقة على المعاهدة ستتم على الارجح في بداية الخريف بالتزامن التام مع مصادقة الكونغرس الامريكي عليها.

اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف خلال لقائه نشطاء حزب "روسيا الموحدة" يوم 28 مايو/أيار انه احال المعاهدة الجديدة للحد من الاسلحة الاستراتيجية الهجومية الى مجلس الدوما الروسي. ودعا مدفيديف  البرلمانيين الروس الحاضرين في اللقاء للوقوف موقف الجد من هذه الوثيقة والمصادقة عليها بالتزامن التام مع مصادقة الكونغرس الامريكي عليها.
من جانبه اكد رئيس لجنة مجلس الدوما للشؤون الدولية قسطنطين كوساتشوف ان مجلس الدوما ينوي عقد جلسات خاصة مكرسة لمناقشة المعاهدة  الجديدة للحد من الاسلحة الاستراتيجية الهجومية في يونيو/حزيران او بداية يوليو/تموز في اطار الدورة الربيعية للمجلس.
وقال ان المعاهدة الجديدة تتطلب تحليلا دقيقا ونقاشات جادة  ولذلك ستجري مناقشتها على مراحل. فستجري حتى اوائل يوليو/تموز جلسات فرق العمل والمناظرات البرلمانية وفيما بعد ستبدأ مرحلة المصادقة على المعاهدة بالتزامن مع الكونغرس الامريكي. واعرب كوساتشوف عن اعتقاده ان ذلك سيتم  في بداية الخريف.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)