رئيس وزراء الصين يؤكد ان بلاده تبذل كل ما بوسعها للمحافظة على السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48279/

اعلن رئيس وزراء الصين وين جياوباو اثناء محادثات اجراها مع رئيس كوريا الجنوبية لي ميونج باك في سيؤول يوم الجمعة 28 مايو/ايار ان الحكومة الصينية تبذل كل ما بوسعها للمحافظة على السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية.

اعلن رئيس وزراء الصين وين جياوباو اثناء محادثات اجراها مع رئيس كوريا الجنوبية لي ميونج باك في سيؤول يوم الجمعة 28 مايو/ايار ان الحكومة الصينية تبذل كل ما بوسعها للمحافظة على السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية، مؤكداً ان الصين "تفعل هذا بكل مسؤولية واصرار، لذلك نحن نقف ضد اي تحرك يقود الى الاخلال بالسلام في المنطقة".
من ناحيته دعا الرئيس الكوري الجنوبي المسؤول الصيني لـ"ابداء العزم الضروري لتوجيه كوريا الشمالية في الاتجاه الصحيح ولعب دور فعال لحمل بيونغ يانغ على الاعتراف بمسؤوليتها"، في اشارة منه الى حادث اغراق سفينة "تشيونان" الكورية الجنوبية، حيث تؤكد سيؤول ان جارتها الشمالية تتحمل مسؤولية الحادث.
واصبح هذا الموضوع والظروف المحيطة به من اهم المواضيع التي ناقشها الجانبان الكوري الجنوبي والصيني ، حيث قال رئيس الوزراء الصيني جياوباو ان بكين لم تحدد الى الآن موقفها حول هذه المسألة، مؤكدا "ان الحكومة الصينية ستقوم بمقارنة كافة الجوانب المحتملة بشأن النتائج المعلنة من قبل التحقيق الدولي وستدرس ردة فعل الدول الاخرى ومن ثم ستحدد موقفها بطريقة موضوعية وعادلة".
يذكر ان رئيس وزراء الصين وصل سيؤول لاجراء محادثات مع القيادة الكورية الجنوبية وكذلك للمشاركة في قمة ثلاثية تجمعه مع نظيره الياباني يوكيو هاتويامو  والرئيس الكوري ميونج باك. 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك