مسلحون يستهدفون مسجدين في مدينة لاهور الباكستانية ويوقعون عشرات القتلى والجرحى

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48271/

اعلنت الشرطة الباكستانية ان مسلحين قاموا بمهاجمة مسجدين تابعين لطائفة الاحمدية المسلمة اثناء صلاة الجمعة في مدينة لاهور باقليم بنجاب الباكستاني مما اسفر عن مقتل زهاء 80 شخصا واصابة اكثر من 100 اخرين بجروح. كما وقام المسلحون باحتجاز حوالي 2000 شخص من المصلين كرهائن في احد المسجدين .

اعلنت الشرطة الباكستانية ان مسلحين قاموا بمهاجمة مسجدين تابعين لطائفة الاحمدية المسلمة اثناء صلاة الجمعة في مدينة لاهور باقليم بنجاب الباكستاني مما اسفر عن مقتل زهاء 80 شخصا واصابة اكثر من 100 اخرين بجروح. ويقع احد المسجدين في ضاحية "موديل تاون" ، في حين يقع الثاني في منطقة غارني شاهو المكتظة بالسكان.

وقالت الشرطة يوم 28 مايو/ايار ان المسلحين اطلقوا النار من الاسلحة التي استخدموها على كل من اقترب من المسجدين المستهدفين، ورموا قنابل يدوية بالقرب منهما. وبعد ذلك قام المسلحون باحتجاز اكثر من 2000 شخص من المصلين كرهائن في احد المسجدين كما افادت بذلك قناة "سكايب نيوز" الاخبارية. واجرت الفرق الطبية عمليات الانقاذ بمساعدة رجال الامن في مكان الحادث للمصابين.

وبعد ساعات من عملية انقاذ الرهائن قال مصدر في الشرطة ان رجال الامن تمكنوا من تحريرهم، حيث تم قتل اغلبية المسلحين واعتقال اثنين، وحسب معلومات اولية، فان الهجوم كان قد نفذه من 4 الى 6 مسلحين تتراوح اعمارهم ما بين 17 حتى 25 عاما.

واشار المصدرالى ان المسلحين استعدوا جيدا للعملية، حيث انهم قاموا بالهجوم من عدة اطراف وفق خطة معدة مسبقا.

 من جهة اخرى، قالت قناة محلية باكستانية ان حركة طالبان باكستان اعلنت مسؤوليتها عن الهجومين.

مدفيديف يعرب عن تعازيه لزرداري

اعرب دميتري مدفيديف رئيس روسيا عن تعازيه لنظيره الباكستاني آصف علي زرداري بضحايا الهجوم الارهابي على المسجدين في مدينة لاهور، والذي ادى الى مقتل ناس ابرياء، حسبما افاد الجمعة 28 مايو/ايار المكتب الصحفي للكرملين.
وتقول البرقية التي بعث بها مدفيديف له "لا يمكن تبرير هذه الاعمال الغير انسانية باي شكل من الاشكال، روسيا تندد بشدة العمليات الارهابية وتقف ضد جميع اشكالها. نحن جاهزون لزيادة تفعيل جهود العمل المشترك للمجتمع الدولي لمكافحة هذا التهديد العالمي، لاننا نعتبر انه فقط الصراع المنسق مع الارهاب وعدم القبول بالحلول الوسط يمكن ان يحل هذه المشكلة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك