حداد في مقاطعة ستافروبول الروسية على ضحايا العمل الإرهابي ومعلومات متباينة حول احتجاز المشتبهين

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48264/

افادت وكالة "نوفوسني" للانباء نقلا عن مصدر في اجهزة الامن الانغوشية انه تم احتجاز 2 من المشتبهين بالضلوع في العملية الارهابية التى شهدتها مدينة ستافروبول الواقعة في جنوب روسيا يوم 26 مايو/ايار والتى اودت بحياة 7 اشخاص. فيما أعلن الحداد بمقاطعة ستافروبول على ضحايا التفجير الارهابي يوم 28 مايو/ايار .

افادت وكالة "نوفوسني" للانباء يوم 28 مايو/ايار نقلا عن مصدر في اجهزة الامن الانغوشية انه تم احتجاز 2 من المشتبهين بالضلوع في العملية الارهابية التى شهدتها مدينة ستافروبول الواقعة في جنوب روسيا يوم 26 مايو/ايار والتى اودت بحياة 7 اشخاص وادت الى اصابة العشرات بجروح.
وقال المصدر ان عملية احتجاز المشتبه بهما بتدبير الهجوم الارهابي وتنفيذه اجريت يوم 27 مايو/ايار، مؤكدا ان كلاهما من سكان انغوشيا. وحسب معطيات المصدر فمن المتوقع ان يتم نقلهما الى مدينة ستافروبول لاجراء التحقيق معهما. غير ان المكتب الصحفي لهيئة الامن الفيدرالية الروسية لم يؤكد رسميا المعلومات حول اعتقال المشتبهين.  
هذا وقد اجرى المحققون الروس حتى الآن استجواب أكثر من مئة شاهد عيان على العملية الارهابية، كما بدأ استجواب المصابين. والجدير بالذكر ان المحققين طرحوا 5 احتمالات  حول العملية الارهابية، كما حددت اسماء عدد من الاشخاص الذين يشتبه بضلوعهم في الهجوم.
وأعلن الحداد يوم 28 مايو/ايار على ضحايا التفجير الارهابي. وتوافد سكان المدينة إلى مكان الحادث حاملين أكاليل من الزهور. كما ستقام القداديس الدينية في جميع كنائس المقاطعة لتأبين الضحايا.
وكان الانفجار قد نتج عن وضع متفجرات في احد المقاهي القريبة من قصر الثقافة والرياضة الذي يقع في وسط المدينة، وذلك بالتزامن مع وجود فرقة "فايناخ" الموسيقية الشيشانية التي وصلت الى مدينة ستافروبول لاحياء حفل فني، في قصر الثقافة والرياضة. واعلن مسؤول في جهاز الامن ان العبوة الناسفة انفجرت بواسطة جهاز تحكم عن بعد، وانها كانت محشوة بمواد حادة.
المزيد من الفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)