انضمام إسرائيل وسلوفينيا واستونيا رسميا إلى منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48259/

انضمت إسرائيل وسلوفينيا واستونيا رسميا يوم 27 مايو/ايار إلى منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية فى حفل أقيم في العاصمة الفرنسية. وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في كلمة القاها في الحفل بمناسبة انضام بلاده رسميا الى المنظمة، أن انضمام إسرائيل إلى هذه المنظمة هو بمثابة تصويت بالثقة على الاقتصاد الإسرائيلي.

انضمت إسرائيل وسلوفينيا واستونيا رسميا يوم 27 مايو/ايار إلى منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية فى حفل أقيم في العاصمة الفرنسية. وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في كلمة القاها في الحفل بمناسبة انضام بلاده رسميا الى المنظمة، أن انضمام إسرائيل إلى هذه المنظمة هو بمثابة تصويت بالثقة على الاقتصاد الإسرائيلي.
وقال نتانياهو "إننا في إسرائيل نتشرف كثيرا بدعوتكم لنا للانضمام إلى  هذه المنظمة.. ونحن نقبل دعوتكم بكل سرور".

من جهته، قال أنغيل غوريا الأمين العام للمنظمة "يشرفنا انضمام  هذه الدول الجديدة (إسرائيل وسلوفينيا واستونيا، وتشيلي التي انضمت مؤخرا للمنظمة) كشريكة وزميلة".

واضاف الامين العام للمنظمة بهذا الصدد، "في 7 مايو/ايار لقد اصبحت تشيلي رسميا العضو الـ 31 في المنظمة، والاولى من أمريكا الجنوبية والثاني في أمريكا اللاتينية بعد المكسيك. وبعد مرور 3 أيام ، تلقت استونيا واسرائيل وسلوفينيا دعوة رسمية للانضمام الى منظمة التعاون والتنمية ، وهذا يعني "اكتمال كافة الاجراءات من قبل المنظمة . والآن يجب أن تمر العملية باجراءات داخل البلدان المعنية للتصديق على هذا الانضمام،  وغيرها من الإجراءات ". وبانضمام هذه الدول الى منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية التي انشأت عام 1961 يصبح عدد أعضاءها 34 دولة.

واشار غوريا الى ان "مفاوضات انضمام هذه الدول الى منظمة التعاون والتنمية بدأت في عام 2007".  وقال"عندما بدأنا العملية قمنا بتوجيه دعوة لخمس دول للانضمام الى صفوفنا ، والدول الأربع هي الآن هنا ، اما الدولة الخامسة فهي روسيا ، والتي نأمل أن تنضم الينا قريبا" .

وقام بتمثيل البلدان التي انضمت للمنظمة في الحفل: عن اسرائيل ، رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو وعن سولوفينيا رئيس الوزراء بوروت باهور  وعن استونيا رئيس الوزراء اندروس انسيب، وقد مثل تشيلي في الحفل وزير المالية اندريس فيلاسكو.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم