مسؤول روسي: موسكو تقدم المساعدة لواشنطن في عملية البحث عن بن لادن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48258/

قال ممثل الرئيس الروسي في مجال التعاون الدولي لمكافحة الإرهاب أناتولي سافونوف ان التعاون بين روسيا والولايات المتحدة يحقق نتائج واقعية. واكد سافونوف خلال القائه كلمة في مركز البحوث الاستراتيجية والدولية بواشنطن يوم 27 مايو/ايار ان روسيا تقدم المساعدات الى واشنطن في عملية البحث عن اسامة بين لادن.

قال ممثل الرئيس الروسي في مجال التعاون الدولي لمكافحة الإرهاب أناتولي سافونوف ان التعاون بين روسيا والولايات المتحدة يحقق نتائج واقعية. واكد سافونوف خلال القائه كلمة في مركز البحوث الاستراتيجية والدولية بواشنطن يوم 27 مايو/ايار "يمكنني طرح مثال واضح (للتعاون الناجح بين الدولتين)، وأعني اجراء التحقيق الامريكي في آليات تمويل بعض المنظمات الدولية، بما في ذلك عدد من المنظمات المالية الامريكية التى كان لها ضلع في النشاط الارهابي والتى كانت تمثل خطرا بالنسبة الى الولايات المتحدة وروسيا على حد سواء". وأوضح المسؤول الروسي ان المخابرات الامريكية والروسية كانت تتعاون في اجراء هذه التحقيقات، مؤكدا على ان هذا العمل يستمر الآن.
ولفت سافونوف الى ان روسيا تواصل تقديم المساعدات الى الولايات المكتحدة في عملية البحث عن اسامة بين لادن، مضيفا قوله "لقد قدمنا مساعدات ملموسة في هذا المجال ولا نزال نقدمها"، دون ذكر المزيد من التفاصيل. واستطرد قائلا "اما خطوات الجانب الامريكي فقد استلمنا مرارا معلومات من الامريكيين حول احتمال وقوع هجمات ارهابية على اراضي روسيا. ويصبح هذا التعاون ممارسة عادية".
هذا ومن المتوقع ان يناقش سافونوف مع نظرائه الامريكيين في اطار فريق العمل الروسي الامريكي لمواجهة الارهاب يوم 28 مايو/ايار احتمال ادخال الجماعة التابعة للارهابي الشيشاني دوكو عمروف في القائمة الرسمية الامريكية للمنظمات الارهابية. وتشتبه الولايات المتحدة بأن للجماعة المذكورة ضلعا في تدبير عدد من العمليات الارهابية، فقد احيل قرار ادخال اسمها في قائمة المنظمات الارهابية الى الكونغرس الامريكي للمصادقة عليه في ابريل/نيسان الماضي.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)