القرية الأم للشاعر الروسي يسينين.. سر مصدر إلهامه

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48257/

الكثير من البقع الجغرافية في روسيا مرتبطة بأسماء فنانين كبار. وأصبحت بعض المدن والقرى الصغيرة رمزا مهما وقِبلة لعشاق إبداع هؤلاء الفنانين. أحد هذه الأماكن، قرية قسطنطينوفو، مسقط رأس الشاعر سيرغي يسينين.

الكثير من البقع الجغرافية في روسيا مرتبطة بأسماء فنانين كبار. وأصبحت بعض المدن والقرى الصغيرة رمزا مهما وقِبلة لعشاق إبداع هؤلاء الفنانين. أحد هذه الأماكن، قرية قسطنطينوفو،  مسقط رأس الشاعر سيرغي يسينين.
سيرغي يسينين من أكثر الشعراء تقديرا ومحبة لدى الروس ومن أكثر الشعراء الروس شهرة لدى الأجانب، يحبه الجمهور لرهافة إحساسه، ولروحه المتمردة والمتعطشة للحرية. ويجسد يسينين في أشعاره النفس الروسية ذاتها ربما لأن طفولته مضت في أحضان الطبيعة الريفية التي احتوته حتى أعماقه وتركت آثارها في مجمل نتاجاته. كما أشار يسينين نفسه إلى أن شعره اعتمد على حب كبير واحد - وهو حب الوطن.
ولد سيرغي يسينين في عام 1895 في قرية قسطنطينوفو بمقاطعة ريازان في أسرة فلاحية بسيطة. وأصبح رمز بيت الفلاح الروسي إلى جانب أسلوب الحياة التقليدي أساسا متينا لإبداع الشاعر، كما أمن له أقبالا لدى الناس. وبعد وفاة الشاعر استضافت أمه وأخواته في بيتهم قسطنطينوفو الزوار الكثيرين من عشاق أعماله. والآن تحولت هذه الأماكن التأريخية إلى متحف محمي.
افتتح المتحف في بيت والدي يسينين عام 1995. واليوم حين يجيء إلى /قسطنطينوفو/ ألوف الزوار، يقول كل واحد منهم إنه ليس بوسع أي شخص يعيش في قلب هذه الطبيعة الخلابة إلا أن يخلق أفكاره الإبداعية الفريدة.
 
ان واقع ترجمة أشعار يسينين إلى أكثر من 150 لغة خير دليل على رواجها وعلى عرفان القُرّاء وحبهم في أنحاء العالم أجمع.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور
 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة