سيؤول تجري مناورات عسكرية في البحر الاصفر

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48252/

اجرت كوريا الجنوبية مناورات عسكرية واسعة النطاق قبالة مياهها الإقليمية في البحر الاصفر يوم 27 مايو/ايار، وذلك في ظل تصعيد حدة التوتر بين شطري شبه الجزيرة الكورية. وتأتي هذه التطورات بعد ان حذرت هيئة أركان جيش كوريا الشمالية من حرب اذا مضت سيؤول قدما في فرض العقوبات التي أعلنتها هذا الاسبوع.

اجرت كوريا الجنوبية مناورات عسكرية واسعة النطاق قبالة مياهها الإقليمية في البحر الاصفر يوم 27 مايو/ايار، وذلك في ظل تصعيد حدة التوتر بين شطري شبه الجزيرة الكورية بعد حادث غرق سفينة "تشيونان" التابعة لكورية الجنوبية.
وافاد راديو كوريا الدولي بأنه تم نشر حوالي 10 سفن حربية من الأسطول الثاني في بيونغ تيك الذي كانت تتبع له سفينة "تشيونان، واشتملت المناورات على انتشار للسفن الحربية وإطلاق نيران المدفعية وإسقاط القنابل المضادة للغواصات، استعدادا لمواجهة تسلل غواصات الأعداء.
وقال راديو كوريا الدولي نقلا عن مصادر عسكرية أن سيؤول ترصد وضع الدفاع البحري بعد حادثة "تشيونان"، كما تستعرض القوة لردع أي استفزاز من جانب كوريا الشمالية.
وكانت السفينة "تشيونان" التابعة للاسطول الحربي في كوريا الجنوبية قد غرقت يوم 26 مارس/ اذار في البحر الاصفر وعلى متنها طاقمها المتكون من 104 اشخاص تم انقاذ 58 منهم فقط. وتشير التحقيقات التي اجرتها كوريا الجنوبية ان السفينة اغرقها طوربيد اطلقته غواصة كورية شمالية.
تأتي هذه التطورات بعد ان حذرت هيئة أركان جيش كوريا الشمالية من حرب اذا مضت سيؤول قدما في فرص العقوبات التي أعلنتها هذا الاسبوع.
والجدير بالذكر ان سيؤول قررت ايقاف كافة العلاقات التجارية والاقتصادية مع كوريا الشمالية وتجميد مساعداتها الاقتصادية، كما باشرت بالتحضير لاجراء مناورات عسكرية - بحرية مشتركة مع الولايات المتحدة، وطلبت من كوريا الشمالية الاعتذار رسميا عن هذا الحادث. كما اقترحت سيؤول مناقشة الموضوع في مجلس الامن الدولي لهيئة الامم المتحدة لفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية. ومن جانبها قررت كوريا الشمالية قطع العلاقات مع كوريا الجنوبية وطرد كافة مواطني كوريا الجنوبية الذين يعملون في المنطقة الصناعية المشتركة " كيسون" .
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك