البيت الابيض: اوباما سيلتقي عباس في واشنطن في التاسع من يونيو/حزيران

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48248/

جاء في بيان صدر عن البيت الابيض يوم الخميس ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيجتمع مع الرئيس الامريكي باراك اوباما في واشنطن في التاسع من يونيو/ حزيران.

جاء في بيان صدر عن البيت الابيض يوم الخميس ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيجتمع مع الرئيس الامريكي باراك اوباما في واشنطن  في التاسع من يونيو/ حزيران.

واضاف البيان ان اوباما سيراجع مع عباس المراحل التي توصلت اليها المفاوضات  غير المباشرة (مفاوضات التقريب) وكيف يمكن لواشنطن، كونها الوسيط، ان تعمل مع الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي للانتقال الى مرحلة المفاوضات  المباشرة.

واضاف البيان ان "الرئيس الامريكي سيناقش مع الرئيس الفلسطيني الجهود التي من المقرر ان تبذل للعمل بشكل تعاوني لتطوير المؤسسات التي يمكن ان تحقق تطلعات الشعب الفلسطيني وتدعم انشاء دولة فلسطينية".

وكان البيت الابيض قد وجه في وقت سابق دعوة مفاجئة لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو للقاء الرئيس الامريكي يوم الثلاثاء القادم.

وفي وقت سابق قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس  في مؤتمر صحفي مشترك جمعه مع رئيس الوزراء الماليزي محمد نجيب عقداه عقب انتهاء محادثاتهما في بوترجايا، قال" ان الرئيس أوباما تحدث عن وقف النشاطات الاستيطانية ووقف الاستيطان بكافة أشكاله، وسأذهب إلى الولايات المتحدة الأمريكية لمواصلة المحادثات مع الرئيس باراك أوباما ومناقشة موضوعي الحدود والأمن وكافة قضايا الحل النهائي"، مضيفا ان الجانب الفلسطيني "ملتزم بالسلام وبإنجازه". واشار الى ان المفاوضات المباشرة مع اسرائيل ستجرى في حال انهاء ملفي الحدود والأمن، معربا عن امله في التوصل الى ذلك خلال اربعة شهور.

وبدأت السلطة الفلسطينية مفاوضات غير مباشرة مع إسرائيل بوساطة أمريكية، يقوم بها المبعوث الامريكي الخاص للشرق الاوسط جورج ميتشل، لمدة أربعة شهور. وتعثرت هذه المفاوضات لدى انطلاقها بسبب رفض اسرائيل الالتزام بوقف التوسع الاستيطاني في القدس الشرقية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية