مقتل 80 شخصا واصابة اكثر من 200 آخرين في تصادم قطارين بالهند

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48247/

قتل 80 شخصا واصيب اكثر من 200 آخرين في حادث تصادم قطارين بالهند بعد حدوث انفجار في احدهما يوم 28 مايو/ايار. وافادت وكالة رويترز بأن الانفجار تسبب في خروج عدد من عربات القطار الى المسار الثاني الذي كان يسير في الاتجاه المعاكس. وأعلنت جماعة ماوية مسئوليتها عن الهجوم.

قتل 80 شخصا واصيب اكثر من 200 آخرين في حادث تصادم قطارين بالهند بعد حدوث انفجار في احدهما يوم 28 مايو/ايار. وافادت وكالة رويترز بأن الانفجار تسبب في خروج عدد من عربات القطار الى المسار الثاني الذي كان يسير في الاتجاه المعاكس.

وكان قطار الركاب متوجها من كالكوتا الى مومباي، حيث وقع الحادث في منطقة تعد معقلا للمتمردين الماويين. وأعلنت جماعة ماوية معارضة تطلق على نفسها "اللجنة الشعبية ضد جرائم البوليس" مسئوليتها عن الهجوم، حسبما افاد مصدر في شرطة ولاية بنغال الغربية للصحفيين. وقال المصدر انه تم العثور على رسائل مكتوبة للجماعة قرب مكان الحادث جاء فيها ان الجماعة كانت قد طالبت السلطات بسحب قوات الامن من المنطقة التى شهدت حملات ضد قواعدهم، ورفضت الحكومة هذا الطلب.

وقد اعلن الماويون الذين ينشطون في 20 ولاية هندية من اصل 28 بدء حملة عصيان جديدة لمدة 4 ايام اعتبارا من يوم 28 مايو/ايار. ويحذر المراقبون من احتمال وقوع هجمات اخرى من هذا القبيل في شرق البلاد.

والجدير بالذكر ان الحكومة حظرت حركة الماويين عام 2009 وباتت مصنفة رسميا كحركة "ارهابية". وكثيرا ما يشن الماويون هجمات على الشرطة ومبان حكومية ومرافق للبنية التحتية، وصعدوا هجماتهم في الاشهر الماضية ردا على الحملة التى تشنها قوات الامن الحكومية ضدهم. ويطالب المتمردون الماويون بالعدالة الاقتصادية ويتبنون أفكار الزعيم الصيني ماو تسي تونغ في حربهم التي بدأت مطلع ستينيات القرن الماضي ضد الحكومة المركزية الهندية. وقتل اكثر من 600 شخص عام 2009 في هجمات نسبت الى الماويين.

مدفيديف يعرب عن تعازيه للقيادة الهندية

هذا واعرب دميتري مدفيديف رئيس روسيا عن تعازيه لنظيره الهندي براتيبخيه باتيل ولرئيس وزراء الهند مانماخانو سينغخو بضحايا العملية الارهابية التي وقعت في ولاية بينجاليا الغربية، حسبما افاد الجمعة 28 مايو/ايار المكتب الصحفي للكرملين.
وتقول البرقية التي بعث بها مدفيديف لهما "هذه الجريمة الهمجية التي ادت الى مقتل عشرات الاشخاص وجرح المئات لا يمكن الا ان تثير مشاعر الغضب والاستياء. ويجب ايجاد منفذي ومنظمي هذه العملية اللاانسانية وانزال بهم العقاب المستحق. اعرب اصدق التأييد للقيادة وللشعب الهندي الصديق".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك