الحرارة المرتفعة في الهند تودي بحياة 134 شخصا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48245/

افادت قناة "CNN-IBN" يوم الخميس 27 مايو/ايار ان الحرارة المرتفعة في الهند هذه الايام اودت بحياة 134 شخصا، وان درجات الحرارة هذا الصيف قاربت في المناطق الشمالية والوسطى من الهند ان تبلغ 50 درجة مئوية.

افادت قناة "CNN-IBN" يوم الخميس 27 مايو/ايار ان الحرارة المرتفعة في الهند هذه الايام اودت بحياة 134 شخصا.
ونقلت القناة ان درجات الحرارة هذا الصيف قاربت في المناطق الشمالية والوسطى من الهند ان تبلغ 50 درجة مئوية. فقد وصلت درجة الحرارة في مدينة بيكانير في اقليم رجاهستان يوم الخميس الى 47 درجة، اي اعلى ب 6 درجات من المستوى الطبيعي لهذه الفترة من السنة.
هذا وارتفعت درجات الحرارة في دلهي واغلبية المدن الهندية في اوقات النهار الى اعلى من 44 درجة اي اعلى ب 4 درجات من المستوى الطبيعي.
وينصح الاطباء سكان البلاد بالاقلال من الخروج من البيوت اوقات الظهيرة والاكثار من شرب السوائل. الا انه يوميا تحدث العديد من حالات الوفاة بسبب الضربات الشمسية في انحاء مختلفة من الهند، وتحدث اغلبيتها في اوساط العمال. الا انه تم خلال الاسبوع الماضي تسجيل وفاة ثلاثة عناصر من الشرطة العسكرية بسبب تعرضهم لضربة شمس.
كما تسببت الحرارة المرتفعة بوفاة 17 غزالا في حديقة حيوانات مدينة غفاليور مما اضطر عمال الحديقة اطعام الحيوانات بكميات ضخمة من البطيخ.
ويتوقع ان تهبط درجات الحرارة في شمال الهند فقط في شهر يوليو/تموز القادم عند بداية موسم الامطار.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك