ميركل تشيد من الدوحة بدور الحضارة الإسلامية وتدعو للتسامح الديني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48236/

دعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في كلمة القتها يوم 27 مايو/أيار في متحف الفن الإسلامي بالعاصمة القطرية الدوحة، دعت الى التسامح الديني وحرية الرأي بين مختلف الشعوب والديانات، وقالت ميركل: "إننا ننسى في أوروبا أحيانا عدد القرون التي سبقتنا خلالها المنطقة العربية في العلم والثقافة"، مشيرة الى أهمية التعليم كونه المصدر الحقيقي للرخاء والاستقرار.

دعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في كلمة القتها يوم 27 مايو/أيار في متحف الفن الإسلامي بالعاصمة القطرية الدوحة، دعت الى التسامح الديني وحرية الرأي بين مختلف الشعوب والديانات، وقالت ميركل: "إننا ننسى في أوروبا أحيانا كم عدد القرون التي سبقتنا خلالها المنطقة العربية في العلم والثقافة"، مشيرة الى أهمية التعليم كونه المصدر الحقيقي للرخاء والاستقرار.

وأكدت المستشارة الالمانية على أهمية الاستثمارات في المؤسسات العلمية، التي تلعب دورا كبيرا في مكافحة الشبكات الإرهابية. وأشارت الى ضرورة دعم بلادها لسبل التعاون الاقتصادي مع دول الخليج، منوهة الى أن التطور العالمي يجعل التبادل  الاقتصادي وفرص الشركات العابرة للحدود ممكنة أكثر من أي وقت مضى.

ميركل: أزمة الملف النووي الإيراني يجب ان يتم حلها بطريقة سلمية ودبلوماسية

 وفيما يخص الشأن الايراني قالت ميركل: "ان القطريين هم جيران ايران المباشرين، لذا سأصرح بشكل مباشر، ان أزمة الملف النووي الإيراني يجب ان يتم حلها بطريقة سلمية ودبلوماسية، وألمانيا تريد المساهمة في هذا السياق".

وأوضحت ميركل ان إيران لا تتمع بالشفافية الضرورية تجاه الوكالةالدولية للطاقة الذرية، لذلك ستسعى ألمانيا الى تشديد العقوبات ضد الجمهورية الاسلامية  في إطار قرارات مجلس الأمن الدولي.

وأعربت المستشارة الالمانية عن سرورها للقرارات البناءة التي اتخذتها كل من روسيا والصين في دعم العقوبات ضد ايران، مشيرة الى ان بلادها تعمل على تطوير هذه العقوبات، وشددت على انه يتعين على ايران التفكير ملياً في قبول عرض المجتمع الدولي، والهدف من ذلك واضح جداً، وهو ألاّ تمتلك إيران أسلحة نووية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية