عباس يؤكد استعداده للبدء بالمفاوضات المباشرة مع اسرائيل بعد انهاء ملفي الحدود والأمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48234/

اعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم الخميس 27 مايو/ايار في مؤتمر صحفي مشترك جمعه مع رئيس الوزراء الماليزي محمد نجيب،عقداه عقب انتهاء محادثاتهما في بوترجايا، ان المفاوضات المباشرة مع اسرائيل ستجرى في حال انهاء ملفي الحدود والأمن، معربا عن امله في التوصل الى ذلك خلال اربعة شهور .

اعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم الخميس 27 مايو/ايار ان المفاوضات المباشرة مع اسرائيل ستجرى في حال انهاء ملفي الحدود والأمن، معربا عن امله في التوصل الى ذلك خلال اربعة شهور .
وقال الرئيس عباس في مؤتمر صحفي مشترك جمعه مع رئيس الوزراء الماليزي محمد نجيب عقداه عقب انتهاء محادثاتهما في بوترجايا، إن هدف هذه المفاوضات  يتمثل بالوصول إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشريف وذلك في اطار خطة خارطة الطريق ومبادرة السلام العربية.
وأضاف عباس أنه وضع رئيس الوزراء الماليزي بصورة الوضع الحالي لعملية السلام فيما يتعلق ببداية محادثات التقريب من خلال الوساطة الأمريكية وبدعم من الدول العربية والمجموعة الدولية، مؤكدا التزامه برؤية حل الدولتين من خلال المفاوضات.
وقال عباس " تحدث الرئيس أوباما عن وقف النشاطات الاستيطانية ووقف الاستيطان بكافة أشكاله، وسأذهب إلى الولايات المتحدة الأمريكية لمواصلة المحادثات مع الرئيس باراك أوباما ومناقشة موضوعي الحدود والأمن وكافة قضايا الحل النهائي"، مضيفا ان الجانب الفلسطيني "ملتزم بالسلام وبإنجازه".
من جانبه قال رئيس الوزراء الماليزي محمد نجيب إن محادثات التقريب يجب أن تشكل قاعدة جيدة للتقدم نحو مفاوضات سلام توصل في نهاية الامر إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة، مضيفا "ان ماليزيا تحث فتح وحماس على إيجاد أرضية مشتركة من اجل  النضال باتجاه إقامة دولة فلسطينية مستقلة".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية