الولايات المتحدة تخصص 580 مليون دولار لتوسيع قاعدتها البحرية في البحرين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48233/

بدأت الأربعاء 26 مايو/ايار أعمال توسيع المساحة الحالية لقاعدة قيادة الأسطول الخامس الأمريكي في البحرين بتكلفة 580 مليون دولار، والتي تعتبر من اكبر القواعد البحرية الامريكية في المنطقة، وذلك بالشروع بعمليات الحفر في موقع تصل مساحته إلى 28 هكتارا بعد استئجاره من الحكومة البحرينية.

بدأت الأربعاء 26 مايو/ايار أعمال توسيع المساحة الحالية لقاعدة قيادة الأسطول الخامس الأمريكي في البحرين، والتي تعتبر من اكبر القواعد البحرية الامريكية في المنطقة، وذلك بالشروع بعمليات الحفر في موقع تصل مساحته إلى 28 هكتارا  بعد استئجاره من الحكومة البحرينية.
وشارك في الاحتفالية المقامة بمناسبة بدأ المشروع، والذي سيكلف الخزينة الامريكية مبلغ 580 مليون دولار، مسؤولون بحرينيون وضباط ودبلوماسيون امريكيون.
ومن المتوقع أن يستغرق إتمام المشروع خمسة أعوام، يجري خلالها مضاعفة مساحة القاعدة مرتين. يذكر أن مقر قيادة الأسطول الخامس الأمريكي في البحرين يتولى الإشراف على عمليات بمساحة 6,5 مليون كلم مربع من المياه في الخليج العربي وخليج عمان والبحر الأحمر وأجزاء من المحيط الهندي.
ويشارك الأسطول الخامس بشكل مباشر في دعم جهود الحرب الامريكية بحريا في العراق وأفغانستان، بالإضافة إلى مكافحة الإرهاب والقرصنة في المياه العميقة.
وتعتبر البحرين من اقدم الدول العربية التي اقامت تعاونا عسكريا مع الولايات المتحدة، حيث تم في عام 1971 توقيع اتفاق وضعت بموجبه مساحة 40 كلم مربع تحت تصرف الامريكيين.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية