8 شركات عالمية تتنافس للفوز بتنفيذ مشروع مترو بغداد

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48213/

ذكرت الصحف العراقية يوم 27 مايو/ايار إن 8 شركات عالمية تتنافس للفوز بعقد تنفيذ مشروع مترو بغداد بمساريه وبكلفة تتجاوز 3 مليارات دولار.

ذكرت الصحف العراقية يوم 27 مايو/ايار إن 8 شركات عالمية تتنافس للفوز بعقد تنفيذ مشروع مترو بغداد بمساريه وبكلفة تتجاوز 3 مليارات دولار.

ونقلت الصحف العراقية بيانا صدر يوم 26 مايو/ايار عن امانة بغداد جاء فيه بانه تم اختيار قائمة قصيرة من 8 شركات نفذت اكثر من مترو في دول العالم.  وهذه الشركات هي (امريكية وبريطانية والمانية وبولندية و2 ايطالية و 2 عربية).

واضاف البيان "أن الشركة الاستشارية وبعد إكمال المتطلبات ستسلم للمنفذين الثمانية ليقوموا بعدها بتقديم عروضهم ومن ثم تشكيل اللجان الخاصة لاختيار الأفضل من هذه العطاءات الثمانية لإحالة المشروع إليها".

واوضحت امانة بغداد في بيانها ان "المسار الأول للمترو سيكـون بطـول 18 كم ويضم 20 محطة ويبدأ من نهاية مدينة الصدر وصولاً الى ساحة الخلاني لينتهي بساحة عنتر في حي الأعظمية".  اما المسار الثاني للمترو "فيبلغ طوله 21 كم ويضم 21 محطة ويبدأ من منطقة المسبح مروراً بشارع السعدون عبر ساحة الخلاني ليصل الى ساحة الوثبة ويتجه الى منطقة المنصور ويصل الى تقاطع معرض بغداد الدولي ويتفرع الى فرعين أحدهما بإتجاه المنصور والآخر بإتجاه منطقة البياع".

ووفقا للبيان " فان المترو سيسهم في حل جزء كبير من مشكلة الإختناقات المرورية التي تعاني منها شوارع العاصمة العراقية بسبب التزايد المستمر لعدد السيارات التي دخلت الى العراق فضلاً عن أن هذا المشروع يقلل نسب التلوث العالية للمواد (الهيدروكاربونية) السامة التي تؤثر على أجواء وبيئة العاصمة.

المصدر: الصحف العراقية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم