بدء اعمال منتدى موسكو الدولي للتمويل والاستثمارات الإسلامية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48207/

تجري في العاصمة الروسية يومي 26 و27 مايو/ايار اعمال منتدى موسكو الدولي للتمويل والاستثمارات الإسلامية. ويتصدر اهتمام الخبراء اجتذاب الاستثمارات الإسلامية وتطوير الخدمات المالية وفق الضوابط الشرعية في روسيا وعلى وجه الخصوص خطة لإنشاء صندوق استثماري اسلامي عالمي بهدف تشجيع تدفق الاستثمارات في اقتصاد روسيا ورابطة الدول المستقلة.

تجري في العاصمة الروسية يومي 26 و27 مايو/ايار اعمال منتدى موسكو الدولي للتمويل والاستثمارات الإسلامية بمشاركة بنك التنمية الاسلامي وشركات مالية من كل من ماليزيا وجمهورية جنوب افريقيا وتركيا والبحرين ولوكسمبورغ.
ويتصدر اهتمام الخبراء اجتذاب الاستثمارات الإسلامية وتطوير الخدمات المالية وفق الضوابط الشرعية في روسيا وعلى وجه الخصوص خطة لإنشاء صندوق استثماري اسلامي عالمي بهدف تشجيع تدفق الاستثمارات في اقتصاد روسيا ورابطة الدول المستقلة.
وفي تعليقه على الموضوع قال سيرغي باخوموف رئيس مجلس الاستقراض الحكومي في حكومة موسكو "إذا ما رغبت موسكو بأن تصبح يوماً ما مركزاً مالياً عالمياً فلا مناص من تعديل قوانين مالية وإدارية عديدة قائمة من أجل اجتذاب الاستثمارات الإسلامية. فكل مركز مالي في العالم كلندن وباريس وفرانكفورت يحاول تثبيت مواقعه في هذا المضمار عبر برامج خاصة غايتها تحويل المدينة إلى مركز للتمويل الإسلامي. ولكي لا يفوت موسكو القطار يتوجب اتخاذ خطوات محددة في هذا المجال".
والجدير بالذكر ان الرئيس الروسي دميتري مدفيديف كلف الحكومة بإعداد خطة استراتيجية لأجل تنمية القطاع المصرفي الروسي في الأعوام الخمسة المقبلة والتي تندرج في إطار الجهود المبذولة لبناء مركز مالي عالمي في موسكو.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم