شركة "روس نانو" الروسية تعتزم طرح اكتتاب عام أولي بعد عام 2011

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48206/

تعتزم شركة "روس نانو" الحكومية الروسية القابضة لتكنولوجيات النانو طرح اكتتاب عام أولي لأسهمها بعد تحويل الشركة الحكومية الى شركة مساهمة عام 2011. وقال رئيس الشركة أناتولي تشوبايس خلال لقائه مديري الصناديق الابتكارية الغربيين في موسكو يوم 26 مايو/ايار ان "روس نانو" لن تتمكن من طرح أسهمها قبل عامي 2013 – 2014 .

تعتزم شركة "روس نانو" الحكومية الروسية القابضة لتكنولوجيات النانو طرح اكتتاب عام أولي لأسهمها بعد تحويل الشركة الحكومية الى شركة مساهمة عام 2011.
وقال رئيس الشركة أناتولي تشوبايس خلال لقائه مديري الصناديق الابتكارية الغربيين في موسكو يوم 26 مايو/ايار ان "روس نانو" لن تتمكن من طرح أسهمها قبل عامي 2013 – 2014 ، اي بعد تحويلها الى شركة مساهمة بحلول يناير/كانون الثاني عام 2011. وشدد تشوبايس على انه لم يتم اتخاذ قرار نهائي بهذا الشأن.
هذا واكد تشوبايس ان مجلس الرقابة في الشركة وافق على تمويل 76 مشروعا في 27 منطقة روسية ستستثمر الشركة الروسية فيها 3.5 مليار دولار من اصل 8 مليارات دولار تمثل اجمالي الاستثمارات في هذه المشروعات. في حين تتطلع "روس نانو" لجذب أكثر من 9 مليارات دولار كاستثمارات بحلول عام 2015 .
والجدير بالذكر ان مسودة القانون حول تحويل "روس نانو" الى شركة مساهمة احيل الى مجلس الدوما في مايو/ايار الجاري.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم