ريال مدريد يعين مورينيو خلفاً لبيليغريني

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48196/

أعلن فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم يوم الأربعاء 26 مايو/أيار إقالة المدرب التشيلي مانويل بيليغريني من منصبه، وتعيين البرتغالي جوزيه مورينيو خلفاً له.

أعلن فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم يوم الأربعاء 26 مايو/أيار إقالة المدرب التشيلي مانويل بيليغريني من منصب مدرب الفريق، وتعيين البرتغالي جوزيه مورينيو خلفاً له.

وأكد بيريز في مؤتمر صحفي بعد اجتماع لمجلس إدارة النادي الملكي أن ريال مدريد سيعين البرتغالي جوزيه مورينيو مدرباً للفريق خلفاً لبيليغريني بعد أن ينهي الأول وضعه مع إنتر ميلان الإيطالي.

وقال بيريز "نحن مقتنعون بأننا نريد ضخ دماء جديدة وبان جوزيه مورينيو هو الرجل المناسب لشغل هذه الوظيفة"، وأضاف رئيس نادي ريال مدريد : "مورينيو هو أحد أفضل المدربين في العالم إن لم يكن الأفضل، وسيعطي قيمة كبيرة لعناصر الفريق، أهم بكثير مما نحن عليه الآن".

وحسب وسائل الاعلام الإسبانية والإيطالية فأن انتقال مورينيو الى ريال مدريد لن يتم إلا بعد أن يتم دفع البند الجزائي في العقد الموقع بين الطرفين لإنتر ميلان وقيمته 16 مليون يورو.

يذكر أن جوزيه مورينيو (47 عاماً) قاد إنتر ميلان إلى إحراز ثلاثية ذهبية في هذا الموسم (الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا) وبات ثالث مدرب في التاريخ يحرز المسابقة الأوروبية الأهم مع فريقين مختلفين بعد النمساوي إرنست هابل مع فيينورد روتردام الهولندي عام 1970 وهامبورغ الألماني عام 1983، والألماني أوتمار هيتسفيلد مع بوروسيا دورتموند الألماني عام 1997 ثم مع بايرن ميونيخ الألماني أيضاً عام 2001.
وكان مورينو قد أعلن في وقت سابق الى أنه يريد تحدياً جديداً إشارة منه الى استلام دفة تدريب الفريق الملكي والمنافسة على اللقب المحلي ضد غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب، وأن يصبح أول مدرب يفوز بلقب بطل الدوري  مع ثلاثة فرق قوية من دول مختلفة، كما أكد بأنه قادر على قيادة فريق ريال مدريد الى الفوز بلقب بطل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

علماً أن ريال مدريد حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بدوري أبطال أوروبا (9 مرات)، متعطش للفوز باللقب الأول في هذه المسابقة منذ عام 2002، ويفك نحس الدور الثاني من هذه المسابقة المرموقة، الذي لم يتخطاه في السنوات الست الماضية على التوالي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا