واشنطن تعتبر ان ايران تواصل تخصيب اليورانيوم وتمتلك القدرات لتصنيع السلاح الذري

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48193/

صرحت نائبة وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الحد من التسلح هيلين تاوشر في 26 مايو/ايار ان ايران تمتلك كل ما تحتاجه بهدف مواصلة تخصيب اليورانيوم، كما انها قادرة على تصنيع السلاح الذري.

صرحت نائبة وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الحد من التسلح هيلين تاوشر في 26 مايو/ايار لوكالة الانباء الروسية "انتر فاكس" ان ايران تمتلك كل ما تحتاجه بهدف مواصلة تخصيب اليورانيوم، كما انها قادرة على تصنيع السلاح الذري.
وقالت تاوشر "نحن نعلم ان ايران لا تزال تواصل تخصيب اليورانيوم في معمل نطنز النووي، ما يعتبر حلقة ضرورية في دورة الوقود النووية، ومهمة لانتاج المواد المستعملة في الاسلحة الذرية.
وقالت انه من الناحية التقنية فان ايران تمتلك قدرات كبيرة بما في ذلك ترسانة من الصواريخ الباليستية، مشيرة الى ان الجمهورية الاسلامية تقوم بتطوير مدى هذه الصواريخ وتحسين مستواها، مشددة على ان بعضها قادر على حمل ذخيرة ذرية.
و اشارت الى ان "ايران رفضت التعاون مع خبراء  الوكالة الدولية للطاقة الذرية، كما رفضت تنفيذ التزاماتها الدولية"، واضافت ان "الآلة العسكرية الايرانية كانت تعمل تحت اشراف الحكومة حتى خريف عام 2003 على تصنيع السلاح الذري، ونعلم ان الوكالة الدولية للطاقة الذرية تمتلك المعلومات التي تؤكد سعي ايران للحصول على رؤوس نووية، وهو ما احاطت الوكالة به علماً العالم اجمع".
كما نوهت هيلين تاوشر بان الرئيس الامريكي "اشار بشكل واضح الى ان الولايات المتحدة لا تشكك بحق ايران في الحصول على الطاقة النووية السلمية، لكن هذا الحق ملحق بواجبات تفترض الاجابة على استفسارات المجتمع الدولي، بالاضافة الى التعاون التام والشفاف مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، واعادة ثقة الاسرة الدولية".    
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك