الامم المتحدة تدعو الهند وباكستان واسرائيل للانضمام الى معاهدة حظر انتشار الاسلحة النووية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48169/

ينص مشروع للوثيقة التي ستنشر في ختام مؤتمر هيئة الامم المتحدة الخاص بتنفيذ معاهدة حظر انتشار الاسلحة النووية على ادعوة مباشرة موجه الى الهند وباكستان واسرائيل للانضمام الى هذه المعاهدة وكذلك الى معاهدة الحظر التام للتجارب النووية. افادت بذلك صحيفة "تايمز اوف انديا" الهندية يوم 26 مايو/أيار.

ينص مشروع للوثيقة التي ستنشر في ختام مؤتمر هيئة الامم المتحدة الخاص بتنفيذ معاهدة حظر انتشار الاسلحة النووية على ادعوة  مباشرة موجه الى الهند وباكستان واسرائيل للانضمام الى هذه المعاهدة وكذلك الى معاهدة الحظر التام للتجارب النووية. افادت بذلك صحيفة "تايمز اوف انديا" الهندية يوم 26 مايو/أيار.
وجاء في مشروع الوثيقة ان المؤتمر الذي بدأ اعماله يوم 3 مايو/أيار ويختتم يوم 28 مايو يدعو البلدان الثلاثة للانضمام الى معاهدة حظر انتشار الاسلحة النووية بصورة عاجلة ودون شروط مسبقة، الامر الذي سيعني التزام هذه البلدان بعدم امتلاك الاسلحة النووية اوغيرها من المتفجرات النووية الاخرى.
وورد ايضاً  " ان المؤتمر يتوجه الى الهند وباكستان كذلك بدعوة الى استمرار التمسك بحظر اجراء التجارب النووية. كما يدعو الهند واسرائيل
وباكستان الى توقيع معاهدة الحظر التام للتجارب النووية والمصادقة عليها". 
ويذكر ان مؤتمر هيئة الامم المتحدة حول هذه القضية ينعقد مرة كل خمس سنوات من اجل تقييم التقدم في تحقيق الاهداف المرسومة في معاهدة عام 1970 حول نزع التسلح ودرء انتشار الاسلحة النووية.
ويذكر ان الهند وباكستان واسرائيل لم توقع على معاهدة حظر انتشار الاسلحة النووية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك