وزارة النقل العراقية تقرر رسميا حل شركة الخطوط الجوية العراقية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48168/

أعلنت وزارة النقل العراقية يوم 26 مايو/ايار أن الحكومة قررت رسميا حل شركة الخطوط الجوية العراقية لتجنب دعاوى قدمتها السلطات الكويتية ضدها في المحاكم البريطانية. وقال كريم التميمي المتحدث باسم وزارة النقل العراقية ان "مجلس الوزراء قرر في جلسته التي عقدها يوم الثلاثاء حل شركة الخطوط الجوية العراقية بعد اعلان الشركة عن افلاسها والسبب هو مضايقات كثيرة تعرضت لها طائرات الشركة بينها منعها من التزود بالوقود والطعام في المطارات".

أعلنت وزارة النقل العراقية يوم 26 مايو/ايار أن الحكومة قررت رسميا حل شركة الخطوط الجوية العراقية لتجنب دعاوى قدمتها السلطات الكويتية ضدها في المحاكم البريطانية.

وقال كريم التميمي المتحدث باسم وزارة النقل العراقية ان "مجلس الوزراء قرر في جلسته التي عقدها يوم الثلاثاء حل شركة الخطوط الجوية العراقية بعد اعلان الشركة عن افلاسها والسبب هو مضايقات كثيرة تعرضت لها طائرات الشركة بينها منعها من التزود بالوقود والطعام في المطارات".

واضاف التميمي ان "وزارتنا تطالب بتأسيس  شركات من القطاع الخاص والعام لتتولى مهام شركة الخطوط الجوية العراقية بشكل تدريجي".

وتطالب شركة الطيران الكويتية نظيرتها العراقية بتسديد مبلغ 1,2 مليار دولار، بسبب استيلاء النظام العراقي السابق عام 1990 على 10 طائرات  كانت تملكها الخطوط الجوية الكويتية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية