مقتل واصابة العشرات في مواجهات بين قوات الامن وعصابات تجارة المخدرات في العاصمة الجامايكية كينغستون

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48160/

افادت مصادر امنية وطبية في جامايكا مساء يوم 25 مايو/ايار ان المواجهات بين قوات امن البلاد وعصابات تجارة المخدرات في العاصمة كينغستون اسفرت عن مقتل واصابة 60 شخصا، غالبيتهم من المدنيين واعتقال 211 شخصا، من بينهم أربع نساء.

افادت مصادر امنية وطبية في جامايكا مساء يوم 25 مايو/ايار ان المواجهات بين قوات امن البلاد وعصابات تجارة المخدرات في العاصمة كينغستون اسفرت عن مقتل 60 شخصا، غالبيتهم من المدنيين واعتقال 211 شخصا، من بينهم أربع نساء.

ونقلت الوكالة الفرنسية للانباء عن المتحدث باسم قوات امن البلاد قوله "ان المواجهات بين الشرطة ورجال العصابات في حي تيفولي غاردنز معقل زعيم العصابة، اوقعت 26 قتيلا و25 جريحا بين المدنيين. واوقعت ايضا قتيلا و7 جرحى في صفوف عناصر الامن".

وكانت الحكومة الجامايكية قد اعلنت في وقت سابق حالة الطوارئ في العاصمة كينغستون بعد اندلاعِ المواجهات يوم الخميس.

وقد نصب أفراد العصابات حواجز لعزل المنطقة الغربية من العاصمة بهدف حماية زعيم تجارة المخدرات كريستوفر كوك المعروف بـ"دودوس" والبالغ من العمر (42 عاما)،  بعد الاعلان يوم الخميس عن صدور مذكرة اعتقال بحقه تمهيدا لتسليمه الى الولايات المتحدة لمحاكمته. وتعتبر واشنطن ان كوك الذي يتزعم عصابة "شاور بوس" اخطر تاجر مخدرات في العالم وتطالب السلطات الجامايكية بتسليمه.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك