المسرح في الإمارات.. واقع وآمال

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48157/

في إطار اهتمامها بالثقافة وجعلها مشروعا أساسيا لبناءِ المجتمع وتطوير مقدراته، يتمتع المسرح في إمارة الشارقة بحفاوة خاصة ودعم مستمر من حكومة الإمارة وذلك على الرغم من حداثة المسرح في الإمارات ودول منطقة الخليج العربي عموما، ووجود العقبات التي تواجه هذا القطاع الفني والإجتماعي.

في إطار اهتمامها بالثقافة وجعلها مشروعا أساسيا لبناءِ المجتمع وتطوير مقدراته، يتمتع المسرح في إمارة الشارقة بحفاوة خاصة ودعم مستمر من حكومة الإمارة وذلك على الرغم من حداثة المسرح في الإمارات ودول منطقة الخليج العربي عموما، ووجود العقبات التي تواجه هذا القطاع الفني والإجتماعي الهام، كمشكلة الرقابة والحد من حرية التعبير والدعم المادي للفرق الناشئة، ناهيك عن عدم رسوخ قيمة المسرح وأهميته الفنية والأخلاقية في المجتمع.
ومن الفعاليات التي تدل على اهتمام حكومة الشارقة بالمسرح "أيام الشارقة المسرحية" التي نظمت هذا العام للمرة العشرين. الهدف منها المساهمة في تنشيط وتطوير الحياة المسرحية في الشارقة وعموم الإمارات. وذلك من خلال عروض مسرحية متعددة الإتجاهات والمعالجات الفنية. وتنظم في اطار "أيام الشارقة"
ندوات وتبادل الآراء حول المسرح بين المسرحيين الإماراتيين والفنانين العرب، الامر الذي يساهم في تنمية الوعي المسرحي ودعم التجارب المسرحية المحلية واكتشاف المواهب الجديدة.
وللمرأة مظهرها وصوتها في المسرح الإماراتي ايضا وذلك بعد أن تجاوزت عقدة تقاليد مجتمع صارم تجاه المرأة واستطاعت أن تشب عن الطوق.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية